أهم الأحكام القضائية التي أصدرها المستشار ” معتز خفاجي “

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 435 4 5
أهم الأحكام القضائية التي أصدرها المستشار " معتز خفاجي "

حمل تطبيق الناس والشرطة على موبايلك لمتابعة اخر الاخبار الامنية والشرطة المصرية والعالمية 

 

كتبت – سماح موسى

اتخذ من الآية ” وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل ” مبدأ في عمله و هدفًا في حياته و مسعى لتحقيق العدالة ، فتوجت مقعده داخل قاعة المحكمة ، الذي يجلس عليه منهمكًا في تفحص أوراق القضايا ، كي يعلي راية القضاء المصري الشامخ ، طوال سنوات عمله التي قضاها المستشار ” معتز خفاجي ” ، رئيس محكمة جنايات القاهرة ، في أروقة المحاكم، وكان آخر أحكامه اليوم في قضية أحداث مكتب الإرشاد .

و من  أبرز الأحكام القضائية التي أصدرها المستشار معتز خفاجي ، الذي لم يشغل الإعلام حيزًا من حياته ، و توارى عنه على خلاف غيره من القضاة .

– أصدر حكمًا بمعاقبة ” سحر إبراهيم ”  ، المتهمة الثانية في قضية التجسس المعروفة إعلاميًا بـ ” الغواصات الألمانية ” ، بالحبس سنة مع الشغل ، في اتهامها بإهانة النيابة العامة .

– ينظر قضية مقتل ” حسن محمد شحاتة ” ، زعيم المذهب الشيعي في مصر ، و 3 آخرين من أبنائه وأتباعه ، المتهم فيها 31 شخصًا .

– أصدر حكمًا في قضية أحداث العنف بكرداسة ، و تكوين تنظيم تكفيري إرهابي ، و قتل اللواء ”  نبيل فرج ” ، مساعد مدير أمن الجيزة ، بإعدام 12 متهمًا ، و معاقبة 10 آخرين بالسجن المؤبد و براءة متهم واحد .

– ينظر قضية تنظيم ” أجناد مصر ” الإرهابي ، المتهم فيها 20 من عناصر التنظيم ، بارتكاب جرائم إرهابية وزرع عبوات ناسفة ، في أكثر من 20 موقعا ، و تفجيرها عن بعد ، و استهداف المنشآت الشرطية و الكمائن الأمنية ، و تخريب الممتلكات العامة وحيازة المفرقعات .

– قضى بالإعدام شنقًا على 5 متهمين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ ” خلية أكتوبر ” ، و السجن المؤبد على اثنين آخرين وتغريمهم 20 ألف جنيه .

– ينظر في قضية تجسس المخابرات الإسرائيلية على مصر ، و المتهم فيها 4 أشخاص ، بينهم ضابطان في ” الموساد ” .

– قرر طرد المتهم الأول في قضية “خلية أكتوبر” ، محمد إبراهيم فتحي، من قاعة المحكمة ، بعد أن أهانها ، و رفض دفاع المحامين عنه ، و قال إنه يتبرأ من المحكمة التي وصفها بـ ” طاغوت ” .

 

لا تفوتك هذه الاخبار

 

” يوسف وهبة باشا ” من رئيس نيابة الإسكندرية الأهلية إلى رئيس وزراء مصر …. وأول وزير مصري يمضي على ورق مالي مصري

تعرف على …. القاضي والمحامي والسياسي و الشاعر ” عبد العزيز فهمي “

تعرف على المستشار ” أمين المهدي ” …. أهم محطاته القانونية ” تحكيم طابا “

قاضى المنصة ” هشام البسطويسي ” …. حارب من أجل استقلال القضاء

تعليقات الفيسبوك

أبحث معنا

شاركنا

تابع الناس والشرطة على تويتر