الإفراج عن 195 سجينا بعفو رئاسى ويرددون هتافات : ” تحيا مصر “

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 97 4 5
الإفراج عن 195 سجينا بعفو رئاسى ويرددون هتافات : " تحيا مصر "

خرج 195 سجين من السجون ، حيث استقبلهم ذويهم بالأحضان ، فيما سجد السجناء على الأرض ، ورددوا هتاف ” تحيا مصر .. تحيا مصر ” ، عقب خروجهم من أبواب السجون ، حيث كان معظمهم من الشباب والغارمين والغارمات .

و جاء ذلك بعدما عقدت مصلحة السجون باشراف اللواء ” محمد الخليصى ” مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون لجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة تنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية رقم 61/2017 الصادر بشأن العفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم بمناسبة الإحتفال بعيد الشرطة و ثورة يناير ، وانتهت أعمال اللجان إلى إنطباق القرار على 109 نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو  .

و من ناحية أخرى باشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقى الإفراج الشرطى لبعض المحكوم عليهم ، حيث انتهت أعمالها إلى الإفراج عن 86  نزيلاً إفراجاً شرطياً .

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان وتطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء وتفعيل الدور التنفيذى لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط فى المجتمع .

موضوعات متعلقة

العفو عن ” أحمد دومة ، أحمد ماهر ، علاء عبدالفتاح ” ….. جائز قانوناً أم لا ؟

 

 

 

ننشر أسماء الشباب المرشحين للإفراج عنهم طبقا لمبادرة الرئيس … تشمل ” أية حجازى ” صاحبة الجنسية الأمريكية و ” أحمد ناجى ” صاحب رواية ” استخدام الحياة “

 

 

 

” لجنة الخمسة ” تجتمع مع “حقوق الإنسان ” بالبرلمان لتحديد أسماء الشباب المفرج عنهم

تعليقات الفيسبوك

أبحث معنا

شاركنا

تابع الناس والشرطة على تويتر