الداخلية تعلن عن إنشاء أكبر مجمع خدمى لاستخراج الرقم القومى والرخص والجوازات

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 318 4 5
الداخلية تعلن عن إنشاء أكبر مجمع خدمى لاستخراج الرقم القومى والرخص والجوازات

 

 

 

تعتزم وزارة الداخلية إنشاء مجمع خدمى ضخم لتقديم خدمات جماهيرية متطورة بشكل حضارى للمواطنين ، على أن يحتوى المجمع على العديد من الإدارات التى تقدم خدمات جماهيرية للمواطنين مثل ” الجوازات و الهجرة ، تصاريح العمل ، المرور ، الأحوال المدنية ، الأدلة الجنائية ” .

ومن المقرر أن يكون المجمع الجديد مجهزة بأحدث الوسائل الحديثة التى تتيح للمواطن الحصول على الخدمة فى أسرع وقت ممكن ، سواء جوازات السفر أو شهادات التحرك وصولاً لرخص السيارات و بطاقات الرقم القومى و وثائق الزواج و الطلاق .

و يتميز المجمع الجديد الذى من المرجح إنشائه فى المدن الجديدة أو العاصمة الادارية ، بالعمل شيفتين ” صباحى و مسائى ” للقضاء على الزحام، وحتى يتسنى للموظفين الذين يعملون فى وظائف حكومية الذهاب للمجمع ليلاً لاستخراج أوراقهم الثبوتية دون أن يتركوا عملهم بالنهار .

و تسعى وزارة الداخلية إلى تطوير القطاع الخدمى من خلال ثورة تطوير كبيرة ، بدأتها بقطاع الأحوال المدنية عن طريق ربطها بالبريد مما يسمح للمواطن الحصول على بطاقات الرقم القومى ووثائق الزواج والطلاق وشهادات الميلاد من البريد، فضلاً عن إمكانية الحصول عليهم بالاتصال الهاتفى وتوصيلهم للمنازل ” دليفرى ” مقابل مبالغ ضئيلة زيادة على الأسعار الرسمية .

و نالت عملية التطوير ” المرور ” ، حيث تم تعزيزه بوسائل التقنية الحديثة ، لسرعة انهاء تراخيص المواطنين وسداد المخالفات المستحقة عليهم ، فضلاً عن التطور في الجوازات وتخصيص أماكن لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة .

و استمراراً لعملية التطوير ، قفزت فكرة انشاء المجمع الخدمى لاستيعاب أكبر عدد من المواطنين فى مكان واسع بأجهزة حديثة تسمح بسرعة انهاء مصالح المواطن فى وقت قياسى .

 

 

 

 

 

موضوعات متعلقة

 

بعد الرقم القومى … ” هيئة البريد ” تدرس استخراج جوازات السفر للمواطنين

 

 

 

إستمرار أعمال بعثة الأحوال المدنية فى الأردن لإستخراج الرقم القومى للمصريين المقيمين بها

 

 

 

تعرف على خطوات استخراج بطاقة الرقم القومى وشهادات الميلاد من مكاتب البريد

 

تعليقات الفيسبوك

أبحث معنا

شاركنا

تابع الناس والشرطة على تويتر