الداخلية في 2016 … تجديد الرخص عن طريق خدمات فورى … وتنفيذ مشروع “بوابة مرور مصر”

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 166 4 5
الداخلية في 2016 ... تجديد الرخص عن طريق خدمات فورى ... وتنفيذ مشروع "بوابة مرور مصر"

 

قطاع الشرطة المتخصصة – الإدارة العامة للمرور

فى مجال تفعيل خدمة ” فورى ” :
فى إطار بروتوكول التعاون بين شركة “فورى” ووزارة الداخلية لتجديد تراخيص المركبات وتوصيلها إلى محال إقامة المواطنين ، وكذا سداد كافة الضرائب والرسوم والتأمين الإجبارى والأحكام الصادرة فى مخالفات قانون المرور وطلب توصيل الرخصة إلى محل إقامة المواطن فى خلال 72 ساعة من تاريخ طلب التوصيل.. حيث تم تفعيل الخدمة بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية وذلك من خلال منافذ الشركة البالغ عددها نحو (60000) منفذ على مستوى الجمهورية.. وبلغ إجمالى المعاملات من خلال شركة “فورى” خلال عام 2016 (1009) بمعدل زيادة قدره 171% مقارنةً بعام 2015.

فى مجال تنفيذ مشروع “بوابة مرور مصر”:
فى إطار تنفيذ بروتوكول التعاون الذى تم توقيعه مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، جارى إنشاء مشروع بوابة مرور مصر على شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت” والذى يمكن من خلاله الحصول على الخدمات التى تقدم بوحدات التراخيص مثل خدمة تجديد تراخيص المركبات والإطلاع على الإجراءات المطلوبة لتنفيذ الخدمات المختلفة لتراخيص القيادة والتسيير بالإضافة إلى خدمات التعرف على الحالة المرورية بصورة لحظية بطرق مقروءة أو مسموعة أو ومرئية وفى المواعيد وخطوط السير التى تناسب المواطن وكذا الإستعلام عن صحة بيانات رخصة التسيير.

فى مجال ضبط المخالفات المرورية:
أسفرت جهود حملات الإدارة العامة للمرور عن ضبط العديد من المخالفات المرورية فى مجال ضبط المخالفات المرورية والقضايا الجنائية وحملات الكشف عن قائدى المركبات وحملات الكشف عن قائدى المركبات ممن يتولون القيادة تحت تأثير المواد المخدرة.. بمعدل زيادة قدره (97%) مقارنةً بعام 2015.

قطاع الشرطة المتخصصة
الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة
فى إطار جهود الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة لتنفيذ القرارات الإدارية الصادرة من الجهات المعنية بإزالة كافة التعديات الواقعة على أملاك الدولة وكذا ضبط المتعدين على المال العام .. فقد تمكنت الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات العمرانية من تحقيق النتائج التالية:-
• تأمين تنفيذ (50122) قرار إزالة على الأراضى والمنشآت المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.. بمعدل زيادة قدره (69%) مقارنةً بعام 2015.
• تأمين تنفيذ (93888) قرار غلق وإيقاف أعمال للأماكن التى حدث بها تجاوزات بالمدن الجديدة.. بمعدل زيادة قدره (15%) مقارنةً بعام 2015.
• تأمين إلغاء (6900) قرار تخصيص وسحب لوحدات ومنشآت تجارية بالمدن الجديدة لعدم سداد قيمتها.. بمعدل زيادة قدره (20%) مقارنةً بعام 2015.
• تأمين تنفيذ (6850) قرار إزالة فورية. بمعدل زيادة قدره (47%) مقارنةً بعام 2015.
• تأمين تنفيذ (455) قرار إستئناف أعمال.
• رفع وإزالة (9025) مخالفة إشغال طريق ومصادر للتلوث بالمدن الجديدة.
• ضبط (6377) قضية محلات تجارية بدون ترخيص بالمدن الجديدة.
• ضبط (45088) واقعة تغيير نشاط وحدات سكنية أو مؤجرة للغير بالمدن الجديدة.

قطاع الشرطة المتخصصة – الإدارة العامة للحماية المدنية
فى إطار جهود الإدارة العامة للحماية المدنية الرامية إلى تطوير منظومة العمل وتوفير كافة أوجه الدعم والأجهزة الحديثة والمتطورة لرفع كفاءة الأداء الأمنى لرجال الحماية المدنية، بما يتناسب مع طبيعة المخاطر التى يتعاملون معها.. وبما يسهم فى دعم جهود رجال الحماية المدنية فى حماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة والبيئة والوقاية من الحوادث والأخطار على إختلاف أنواعها ومسبباتها .. فقد جاء أبرز ما حققته الإدارة العامة للحماية المدنية من نتائج خلال عام 2016 على النحو التالى:
• تم التعامل والسيطرة على (38926) بلاغ حريق.
• تم التعامل مع (2901) بلاغ إنقاذ.
• تم التعامل مع (540) بلاغ إنهيار عقار.
• تم إبداء مشورة فنية وموافقة على ممارسة (775) نشاط فى مجال تأمين المنشآت الصناعية ضد أخطار الحريق.

 

أقرأ أيضا 

 

مصلحة السجون في 2016 … صرف معاشات لأسر السجناء .. اقامة مبارايات بين المساجين .. و إستكمال دراسة لـ (830) نزيل

 

الاقسام

تعليقات الفيسبوك

أبحث معنا

شاركنا

تابع الناس والشرطة على تويتر