الكنائس في حماية الأمن … حرم آمن ومنع الانتظار الخاطئ للسيارات بمحيط الكنائس … و تفتيش مشدد وشرطة نسائية

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 200 4 5
الكنائس في حماية الأمن ... حرم آمن ومنع الانتظار الخاطئ للسيارات بمحيط الكنائس ... و تفتيش مشدد وشرطة نسائية

عززت إدارتا مرور القاهرة و الجيزة ، من انتشار الخدمات المرورية بمحيط الكنائس لعمل حرم آمن ومنع الانتظار الخاطئ للسيارات مع تفتيش السيارات المتروكة بالتنسيق مع إدارتى الحماية المدنية لحين انتهاء احتفالات أعياد الميلاد .

كما انتشر رجال المرور أعلى الميادين الهامة لتسيير حركة السيارات منها ميدان رمسيس و عبد المنعم رياض و ميدان الجيزة و مصطفى محمود و ميدان مصطفى محمود و كوبرى أكتوبر والتحرير و طريق محور صفط اللبن و محور عرابى و الطرق الشمالية و الجنوبية بالجيزة و القاهرة ، لتسيير حركة السيارات لتأمين رحلات المواطنين . 

و في ذات السياق شهدت أبواب الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وجودًا شرطيًا مكثفًا حيث تناوبت الشرطة و الكشافة الكنسية على تفتيش المدعوين لحضور قداس عيد الميلاد المجيد .

و انتشرت البوابات الإلكترونية فى كافة مداخل ومخارج الكنيسة الكبرى بالكاتدرائية ، وتوزعت الشرطة النسائية على أبواب السيدات فى الكنيسة، وأمرت الداخلات بخلع أية أجسام معدنية قبل العبور من البوابات .

كما كثفت قوات الأمن من تواجدها فى محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، حيث انتشر أفراد الأمن التابعين لمديرية أمن القاهرة فى محيط الكنيسة وعلى أبوابها.

وتمركزت سيارات الأمن المركزى فى الشوارع المحيطة بالكاتدرائية تزامنا مع بدء توافد الأخوة الأقباط على الكنيسة للاحتفال بعيد الميلاد المجيد، فيما تقوم الكشافة الكنسية بتفتيش الحاضرين والتأكد من التصاريح الأمنية.

وفي سياق متصل تفقد اللواء خالد عبد  العال مساعد وزير الداخلية، لقطاع أمن القاهرة، الخدمات الأمنية على عدد من الكنائس، للتأكد من تطبيق الخطط الأمنية التى تم اعتمادها، والتى بدأت منذ فجر اليوم، وذلك لتوفير أقصى درجات التأمين لدور العبادة المسيحية، بالتزامن مع الاحتفالات والقداسات التى ستقام بها، والتأكيد على الحفاظ على منطقة خالية فى محيط كل كنيسة كحرم آمن لها يمنع تواجد أو مرور أى سيارات أو دراجات بخارية بها.

vjhfkfv

وحرص مدير أمن القاهرة، على تفقد كنائس شبرا وروض الفرج التى تشهد حضور جماهيرى كبير، ومناطق الوايلى والكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بالإضافة لكنائس المعادى وحلوان، والتقى بالقساوسة والمسئولين عن تلك الكنائس للاطمئنان على عملية التأمين من الداخل والخارج، والاستماع لأية ملاحظات لهم، وقدم لهم التهنئة بهذه المناسبة، وأعربوا عن شكرهم لرجال الشرطة على الاهتمام الكبير بتوفير إجراءات أمنية مكثفة لتأمين الكنائس والقداسات التى تقام بها.
fvjh

 كما تفقد مدير الأمن البوابات الإلكترونية X- RAY لفحص المترددين عليها، حيث تم استخدام أحدث الأجهزة التى تستخدم لأول مرة، والتى قامت وزارة الداخلية بتعزيز المديرية بها تنفيذاً لتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية لتحقيق أعلى درجات التأمين، بالإضافة إلى تشديده على قيام خبراء المفرقعات بالتمشيط المستمر لها كإجراء إحترازي دوري لتحقيق أعلى درجات التأمين، بالإضافة لنشر الأقوال الأمنية وقوات الإنتشار السريع التي تجوب كافة أرجاء العاصمة لتحقيق أعلى درجات التأمين في كافة الشوارع والميادين بالإضافة لمحيط الكنائس التي ستشهد إحتفالات وقداسات بهذه المناسبة.

jfhj

وشدد مدير أمن القاهرة على خدمات البحث الجنائى، بتوسيع دائرة الاشتباه، وضبط كل ما قد يخل بالأمن العام، والاستعانة بمنظومة كاميرات المراقبة الموجودة بكافة الكنائس التى تشهد احتفالات – مع استمرار كافة الخدمات لحين انتهاء كافة الاحتفالات والقداسات، وانصراف المصلين، وهدوء الحالة الأمنية فى كافة أنحاء المحافظة .

jkgbk gcjgc gvk-hj jfjyhmc fcjh yfyjhf fjhfvj tdtyg

موضوعات متعلقة

” الداخلية ” تُجرى حصرًا للمنازل المحيطة بالكنائس لتأمين احتفالات الأقباط

تعليقات الفيسبوك

أبحث معنا

شاركنا

تابع الناس والشرطة على تويتر