بروفايل | المستشار ” محمد عطا عباس ” محافظ الإسكندرية الأسبق

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 151 4 5
بروفايل | المستشار " محمد عطا عباس " محافظ الإسكندرية الأسبق

 

كتب – كريم عمر

 

المستشار “ محمد عطا عباس ”  ولد بقرية منشأة منصور التابعة لمركز اجا بمحافظة الدقهلية عُيّن محافظًا للإسكندرية في سبتمبر 2012. خلفاً لأسامة الفولي .

حصل على ليسانس الشريعة و القانون عام 1973م بتقدير جيد جدا من جامعة الأزهر، وحصل على دبلوم الدراسات العليا في الشريعة الإسلامية عام 1974 بتقدير جيد جداً من جامعة القاهرة، كما حصل على دبلوم الدراسات العليا في القانون العام سنة 1977م من كلية الحقوق جامعة عين شمس.

أقرأ أيضا : أنقلاب سيارة نقل على ميكروباص بالطريق الصحراوى بالبحيرة

شغل عددا من الوظائف كان آخرها نائب رئيس مجلس الدولة المصري ، عمل عضوا بهيئة مفوضي الدولة ، ومفوضا لمحافظة كفر الشيخ ومحافظة البحيرة ، ومفوضا بالمحاكم الإدارية والتأديبية ، وعضواً بهيئة مفوضى الدولة بالمنصورة ، وعضواً بالمحكمة التأديبية بطنطا ، وعضوا بمحكمة القضاء الإدارى بالمنصورة وطنطا، ورئيسا للدائرة الأولى بالمنصورة، ورئيسا للدائرة الثانية لدى محكمة القضاء الإدارى بالدقهلية ، ورئيسا لمحكمة القضاء الإدارى ببنها .

كما عمل عضوا بإدارة الفتوى برئاسة الجمهورية والمحافظات ، ورئيسا لإدارة فتوى وزارات الثقافة والآثار والسياحة والإعلام والقوى العاملة كما عمل رئيسا للجنة التقييم بهيئة سوق المال ، وشغل عضوية مجالس تأديب أعضاء هيئة التدريس بجامعات الزقازيق وطنطا وقناة السويس .

تمت إعارته مستشارا لوزير العدل القطرى لمدة ست سنوات ، و انتدابه للتدريس في مادة التشريعات الإسلامية بكلية الحقوق جامعة الزقازيق .

 

 

أقرأ أيضا 

 

أب يقتل أطفاله الثلاثة بسبب “أصحابى كل شوية يعايرونى بها و يقولولى إنها خاينة “

 

نداء من الأهالى إلى مدير أمن قنا … عصابات مسلحة و تجارة مخدرات وأعمال سرقة بمركز دشنا

 

 

 

 

 

 

 

مصادر : ويكيبديا

الاقسام

تعليقات الفيسبوك

أبحث معنا

شاركنا

تابع الناس والشرطة على تويتر