بعد أزمة أفراد الشرطة .. مدير أمن جنوب سيناء : أقسام الشرطة تعمل بصورة طبيعية ..  وتفعيل الكارت الأمنى للمرور من نفق الشهيد أحمد حمدى

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 216 4 5
بعد أزمة أفراد الشرطة .. مدير أمن جنوب سيناء : أقسام الشرطة تعمل بصورة طبيعية ..  وتفعيل الكارت الأمنى للمرور من نفق الشهيد أحمد حمدى

 

 

قال اللواء ” أحمد طايل ” مدير أمن جنوب سيناء ، إن أقسام الشرطة تعمل بصورة طبيعية بداية من عيون موسى وحتى طابا، نافيا تنظيم أمناء الشرطة والأفراد إضرابا فى أقسام الشرطة .

وأضاف مدير أمن جنوب سيناء  ، أن هناك قرارا وزاريا صدر منذ يومين مفاده أن نظام العمل فى المحافظة سيكون 10 أيام راحة، و20 يوما عمل بدلا من 15 يوما والتى كانت تطبق عقب ثورة 25 يناير ، لافتا إلى أن القرار جاء لصالح العمل ومن أجل التكثيف الأمنى ولسد العجز ، حيث إن الأعداد التى تعمل 75% من القوة المطلوبة، منهم 50% بالتبادل مما لا يكفى للتأمين .

وأشار اللواء ” أحمد طايل ”  إلى أن أفراد وأمناء الشرطة يحصلون على مكافأة 300% بجنوب سيناء ، والقرار تصحيح لوضع خاطئ ، محذرًا كل من سيمتنع عن نزول الخدمات بالمجازاة .

و تشهد مدينة شرم الشيخ حالة استنفار أمنى بسبب وقفة نظمها بعض أمناء الشرطة ، للمطالبة بزيادة أيام إجازتهم ، و دفعت مديرية الامن بالضباط و مجندى قوات الامن للتواجد فى نقاط الخدمات الامنية الحيوية، علاوة على تكثيف الدوريات الراكبة ونقاط التفتيش و كاميرات المراقبة .

وقال مصدر من افراد قوات الأمن ، انه تم الدفع بسيارتين امن مركزى لفض اضراب الافراد والخروج من الاستراحات ، وذلك باستخدام القنابل المسيلة للدموع ما تسبب فى إصابة عدد من الأفراد بحالات اختناق وتم نقلهم إلى مستشفى شرم الشيخ الدولى لتلقى العلاج .

في ذات السياق صرح مصدر أمنى بمديرية أمن جنوب سيناء، بأنه تم احتواء أفراد الشرطة الذين طالبوا بزيادة أيام إجازتهم من 10 أيام لأسبوعين فى الشهر.

وقال المصدر، إن الجميع يدرك خطورة المرحلة التى نمر بها، ويتكاتفون من أجل الحفاظ على الوطن وصون مقدراته.

يذكر أن جنوب سيناء خاصة شرم الشيخ تشهد إقبالاً من الزائرين خلال هذه الأيام تزامناً مع موسم السياحة .

كما كشف اللواء أحمد طايل ، مدير أمن محافظة جنوب سيناء، فى تصريحات صحفية، أنه تم اتخاذ إجراءات أمنية مشددة لجميع العابريين عبر نفق الشهيد أحمد حمدي الرابط بين شبه جزيرة سيناء والمحافظات الأخرى.

وأوضح أن هذه الإجراءات تتمثل فى أن يحمل الشخص بطاقة هوية الرقم القومى الصادرة من سيناء أو كارنيه الأمن الصادر من جهة العمل إذا كان موظفا فى جهة حكومية والعاملين بشرم الشيخ، حيث لابد أن يكون لديهم كارنيهات البحث الجنائى أو استخراج فيش وتشبيه موجه إلى مكان عمله، وبالنسبة للسياحة فلابد أن يظهر المواطن عقد ملكية أو إيجار شقة أو شاليه أو أن يكون معه حجز الفندق الذى سوف يقيم به أو صورة من الحجز على “واتس آب” .

وأضاف مدير الأمن، أن هذه الإجراءات بدأت إجراءات  تطبيقها منذ بداية العام الجديد، بالتنسيق بين مديرية أمن جنوب سيناء ومديرية أمن محافظة السويس ،  لإحكام القبضة الأمنية على شبه جزيرة سيناء وضبط عمليات التهريب للمواد المخدرة ومنع تسلل أى عناصر إجرامية أو إرهابية لسيناء .

أقرأ أيضا

الداخلية تواجه تجار الكيف بمحافظات جنوب سيناء و الإسماعيلية

مصادر : اليوم السابع

تعليقات الفيسبوك

أبحث معنا

شاركنا

تابع الناس والشرطة على تويتر