بعد انتشار حوادث الطرق في إسرائيل … مشروع قانون بالكنيست لترخيص الجمال

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 110 4 5
بعد انتشار حوادث الطرق في إسرائيل ... مشروع قانون بالكنيست لترخيص الجمال

 

 

كشف موقع  ماكور الإسرائيلى عن تقديم مشروع قانون في الكنيست الإسرائيلى لإلزام أصحاب الجمال بترخيص حيازتها ، و ذلك فى أعقاب كثرة انتشار حوادث الطرق التى تحدث فى إسرائيل ، بسبب وصول الجمال إلى الطرقات ، و يلزم القانون الإسرائيلى أصحاب الجمال بتقديم مستندات ملكية و تُلقى عليهم المسئولية حال وقوع حادث.

و سيفرض على أصحاب الجمال فى إسرائيل حيازة رخصة ملكية ، كما هو الحال مع أصحاب السيارات ، هذا وفق مشروع قانون جديد تدفعه وزارة الأمن الداخلى قدماً لمواجهة كثرة الحوادث التى تلحق ضرراً بالإسرائيليين أثناء اصطدام السيارات بالجمال الشاردة .

وسيتم  مناقشة صياغة القانون إثر حالة مأساوية أصيب فيها إسرائيلى إصابة بالغة بعدما اصطدمت سيارته بجمل وصل إلى الطريق ، و توفى بعد عدة أيام متأثراً بجراحه .

و نجح المحققون فى العثور على رقيقة معدنية فى أذن الجمل ساهمت فى العثور على صاحبه ، و لكن صاحب الجمل ادعى أنه باعه قبل وقت طويل لشخص لا يعرفه .

و توجه وزير الأمن الداخلى ، جلعاد أردان ، إلى وزير الزراعة ، أورى أريئيل ، و طلب منه تعديل القانون ، و تحديد أنه فى حال يمكن العثور على صاحب الجمل المُسجَّل وفق العلامة المتبعة أو الرقيقة المعدنية فى جسم الجمل ، يعتبر صاحب الجمل مسئولا عنه .

 

أقرأ أيضا

 

 

سجن نائب متدين سابق بالكنيست لحصوله على رشوة جنسية و مالية

 

 

بعد تأجيله عدة مرات .. الكنيست يصوت على قانون ” منع الأذان “

 

 

الشغل مش عيب …. مجندات بالجيش الإسرائيلي يعملن بالدعارة لتدنى رواتبهن

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مصادر : اليوم السابع

تعليقات الفيسبوك

أبحث معنا

شاركنا

تابع الناس والشرطة على تويتر