رسائل وجهت للجميع من إعدام ” عادل حبارة ” .. « العدل ثم العدل »

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 238 4 5
رسائل وجهت للجميع من إعدام " عادل حبارة " .. « العدل ثم العدل »

كتب – كريم عمر

 

لا توجد رسالة فى حكم الإعدام الذى تم تنفيذه فى الإرهابى ” عادل حبارة ” من الدولة والقضاء المصرى، أسمى من تحقيق العدالة .

رغم كل ما كانت تشير إله الأدلة وبعض اعترافات الإرهابى عادل حبارة إلا أنه ودفاعه حصلوا على كل حقوق التقاضى حتى وصل إلى أعلى الدرجات، فى محكمة النقض ، بل وتم إلغاء حكم الإعدام من عليه سابقًا، وأعيد محاكمته أيضًا .
ظل حبارة يحاكم 40 شهرًا كان فيها خلف القضبان ، يحصل على حقوقه بالقانون ، ويعامل كأى سجين ومتهم ، إعلاءً لقيم حقوق الإنسان التى تنص عليها لوائح السجون ، رغم أنه أزهق روح 25 شهيدًا من أبطال مصر .
تطاول حبارة فى كثير من محاكماته على الدولة المصرية ومنصة القضاء ، واتهم الشرطة بالكفر ، بل وحاول الهرب من قبل أثناء ترحيله إلى محبسه بعد انتهاء إحدى الجلسات ، لكنه أيضًا كان يعامل بالقانون، ولم يجر عليه أحد، تلك هى الرسالة التى أوصلتها الدولة المصرية والقضاء للعالم أجمع، ” العدالة “.

رسالة أخرى من تنفيذ حكم الإعدام على حبارة ، أن الدولة لم تهتز يومًا ولن تتراجع عن تنفيذ أحكام القضاء ، والقصاص للشهداء ، رغم محاولات أعوانه من الجماعات الإرهابية، بإثارة الفزع بين المصريين ، وزرع عبوة هنا ، واستهداف كمين هناك ، لكن منصات القضاء لم تخشاهم، ووضعت الحق والعدل نُصب أعينها ولم يثنيها أفعال الإرهاب عن محاكمة قادتهم ، أو حتى الالتفات إليها، كما أن الدولة المصرية ماضية فى طريقها رغم كل محاولاتهم الفاشلة .

أيضًا هى رسالة لجماعة الإخوان الإرهابية وقادتهم والمحرضين على العنف منهم ، أنه لا محالة للفرار من العدالة، وأن القصاص لأبناء الشعب المصرى ، يومًا ما سيأتى وبالعدل والقانون .

 

موضوعات متعلقة

 

بعد تنفيذ حكم الإعدام عليه … 10معلومات عن ” عادل حبارة ” الإرهابى الأخطر فى مصر .. تعرف عليها

 

 

 

أسر شهداء مذبحة رفح الثانية بالمنوفية : إعدام ” عادل حبارة ” أعاد لنا الحياة من جديد

تعليقات الفيسبوك

أبحث معنا

شاركنا

تابع الناس والشرطة على تويتر