” صدقي صبحي ” القائد الأعلي للقوات المسلحة ودوره في تحقيق أمن وأمان مصر

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 83 4 5
" صدقي صبحي " القائد الأعلي للقوات المسلحة ودوره في تحقيق أمن وأمان مصر

 

 

 

الفريق أول صدقى صبحي قائد عسكري مصري ، يشغل حالياً منصب القائد العام للقوات المسلحة المصرية، وزير الدفاع والإنتاج الحربي . من مواليد 1955 مدينة منوف ، محافظة المنوفية  .

بدأ الخدمة كضابط في 1 أبريل 1976 ، خدم بالجيش الثالث الميداني وتتدرج في الوظائف القيادية العسكرية إي أن أصبح قائد كتيبة مشاة ميكانيكية ، ثم رئيس أركان اللواء 34 مشاة ميكانيكية ، وقائد اللواء 34 مشاة ميكانيكية ، و رئيس أركان الفرقة 19 مشاة ميكانيكية ، ثم قائد الفرقة 19 مشاة ميكانيكية ، و رئيس شعبة عمليات الجيش الثالث الميداني، ورئيس أركان الجيش الثالث الميداني ، وقائد الجيش الثالث الميداني عام 2009 خلفا للواء / محمد صابر عطية .

أقرأ أيضا : تعرف على ” ممدوح سالم ” … الانتخابات فى عهده نزيهة ، و أختاره السادات ليكون رئيس وزراء
تم ترقيته إلي رتبة فريق في أغسطس 2012 وعين رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة المصرية خلفا للفريق / سامي عنان ، تم ترقيته إلي رتبة فريق أول في مارس 2014 وعين وزيرا للدفاع والإنتاج الحربي .

كان لصدقى صبحي دوره أثناء وبعد ثورة 25 يناير 2011 حينما كان قائداً للجيش الثالث الميداني و نجح في التصدي لأعمال الفوضى وتمكن من السيطرة على الانفلات الأمني في محافظات السويس وجنوب سيناء و البحر الأحمر ، بالإضافة لعقده العديد من اللقاءات مع القوى السياسية والحزبية وشباب الثورة في مدينة السويس الباسلة ، وعند توليه منصب رئيس أركان حرب القوات المسلحة كان من أبرز اهتماماته الكفاءة القتالية واللياقة البدنية لبناء الفرد المقاتل القادر على أداء المهام المكلف بها تحت مختلف الظروف وبناء جندي القرن الواحد والعشرون القادر على أن يتواكب مع أحدث أنظمة وتكنولوجيا العصر الحديث في فنون القتال وأنظمة التسليح .

أقرأ أيضا : شعراوى جمعة من الجيش للمخابرات لوزير الداخلية
في 3 يوليو 2013 شارك مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة في الإطاحة بمحمد مرسي رئيس مصر في ذلك الوقت ، وذلك بعد اندلاع مظاهرات 30 يونيو 2013 في مصر التي طالبت برحيله وإنهاء حكم جماعة الإخوان المسلمون لمصر ، أعلن بعدها المجلس الأعلى للقوات المسلحة عدة إجراءات صحبت ذلك عُرِفت بخارطة الطريق .

الأوسمة والأنواط والميداليات

ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة 1998
نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية 2005
نوط الخدمة الممتازة 2007
ميدالية 25 يناير 2012
نوط الواجب العسكري من الطبقة الأولي 2012
نوط 25 أبريل (تحرير سيناء).
ميدالية تحرير الكويت.
ميدالية اليوبيل الفضي لنصر أكتوبر.
ميدالية اليوبيل الذهبي لثورة 23 يوليو 1952.
ميدالية اليوبيل الفضي لتحرير سيناء

 

 

 

أخترنا لك

 

تعرف على اللواء أحمد رشدى وزير الداخلية الذى غلب أمن الوطن والمواطن على أمن النظام السياسى

 

بطل مصر ” ساطع النعماني ” ضحية الإرهاب ومن ” أخر الرجال المحترمين “

 

” زكريا محيي الدين ” … رجل المهام الصعبة أسس جهاز المخابرات و أول من رفع شعار ( الشرطة في خدمة الشعب ) وتولى رئاسة الجمهورية يومين

الاقسام

تعليقات الفيسبوك

أبحث معنا

شاركنا

تابع الناس والشرطة على تويتر