فى 2016 .. شيكاغو شهدت زيادة فى أعمال العنف بالأسلحة النارية

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 101 4 5
فى 2016 .. شيكاغو شهدت زيادة فى أعمال العنف بالأسلحة النارية

شهدت شيكاغو فى ديسمبر بضعة أيام لم يسقط فيها أى قتيل بالأسلحة النارية ، وقد تصدرت هذه الهدنة النادرة الصحف فى هذه المدينة الأميركية التى تخطت نيويورك ولوس انجليس من حيث عدد جرائم القتل فى 2016 .

ومع وقوع أكثر من 750 جريمة قتل مقابل 600 كحصيلة إجمالية لنيويورك ولوس أنجليس ، المدينتين الأكثر تعدادا سكانيا فى الولايات المتحدة ، تكون شيكاغو عرفت أسوأ عام منذ حوالى عقدين، فى وقت يصعب إيجاد حلول لإحتواء انتشار الأسلحة النارية .

وازدادت عمليات إطلاق النار التى تتركز فى الأحياء الفقيرة حيث تعيش غالبية من السود والمتحدرين من أمريكا اللاتينية، بحوالى 50% لتصل إلى 3500 حادث خلال الأشهر الـ 12 الأخيرة .

وتصطدم قوات الأمن فى الوقت الحاضر بمشاعر ريبة لدى قسم من السكان، فضلا عن الخوف من أعمال انتقامية، ما يعيق تحقيقاتها. ونتيجة لذلك، لم تتمكن سوى من تسوية ثلث قضايا القتل خلال العام 2016.

وما أجج التوتر صور جثة الفتى الأسود لاكان ماكدونالد الذى قتل بـ16 رصاصة أطلقها عليه شرطى أبيض فى أكتوبر 2014.

وأدت الصدمة التى أثارتها هذه القضية إلى إقالة قائد الشرطة فى ديسمبر 2015، وقد حل محله إيدى جونسون، وفتح تحقيق فدرالى بحق قوات الأمن، قد يكون لنتائجه تأثير فى المستقبل على ممارسات الشرطة.

وعمدت الشرطة فى الوقت نفسه إلى تبديل طريقة القيام بعمليات التفتيش للمارة، ففرضت على عناصرها ملء عدد أكبر من الاستمارات من أجل ذلك.

ونتيجة لذلك، تراجع نشاط الشرطيين فيما تزايدت أعمال العنف، وهو ما أكدته مجموعة من الشرطيين فى مقابلة فى سياق برنامج “60 دقيقة” التلفزيونى المقرر بثه كاملا الأحد.

ومن الحلول التى يجرى درسها استهداف مجموعة من حوالى 1400 شخص هم بحسب الشرطة خلف القسم الأكبر من أعمال العنف.

أقرأ أيضا

شيكاغو تشهد تدهورا أمنيا .. مقتل 4 و إصابة طفلين إثر إطلاق نار فى الشارع

 

 

 

لتقليد ” العبودية الجنسية ” … طالب يغتصب زميلته داخل حرم الجامعة فى شيكاغو

مصادر : اليوم السابع

الاقسام

تعليقات الفيسبوك

أبحث معنا

شاركنا

تابع الناس والشرطة على تويتر