مدير إدارة مكافحة التزييف والتزوير : جهود ” الأموال العامة ” سبب تراجع سعر الدولار

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 129 4 5
مدير إدارة مكافحة التزييف والتزوير : جهود " الأموال العامة " سبب تراجع سعر الدولار

أرجع اللواء ” عاصم الداهش ” ، مدير إدارة مكافحة التزييف و التزوير بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة ، تراجع سعر الدولار أمام الجنيه ، على العمل المستمر من قبل الإدارة لضبط قضايا الفساد و الرشوة والاتجار بالنقد الأجنبى و استغلال النفوذ وغيرها ، خلال الفترة الماضية ، مشيرًا إلى أن القضايا المضبوطة من الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة خلال عام 2016 بلغت 1514 قضية متنوعة.. منها 257 استغلال نفوذ و179 قضية اتجار فى النقد الأجنبى .

وأضاف اللواء ” عاصم الداهش ” خلال حواره مع الإعلامى ”  عمرو أديب ”  ببرنامج ” كل يوم  ” ، المذاع عبر فضائية “ON E ” ، و راديو نغم ” FM ” ،قائلاً : ” الشهر الماضى ضبطنا قضية اتجار فى النقد بـ36 مليون جينه .. وإحنا منقدرش نشتغل من غير تعاون المواطن .. و فيه أرقام مالية لعملات دول مختلفة تم ضبطها ضخمة جدًا على سبيل المثال 3 ملايين و 799 ألف دولار أمريكى ، و 45 مليون و130 ألف جنيه مصرى، و 3 ملايين و392 ألف ريال سعودى ” .

و شدد مدير إدارة مكافحة التزييف و التزوير بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة ، على أن تعاون المواطن مع الجهات المعنية لمحاربة الفساد أكبر معين لنا فى العمل الذى نقوم به ، لافتًا إلى وجود العديد من الحيل يرتكبها الجناة فى مختلف القضايا و رغم قدمها ومرور سنوات على استخدمها إلا أن هناك من ينخدع فيها ويقع فى شباك النصابين ، و تابع : ”  منها تحويل الأوراق إلى دولارات.. والرسائل التى تأتى على الهواتف أو المكالمات التى تأتى بطريق الخطأ حسب قول المتصل أو مرسل الرسالة بوجود كنز فى أحد المنازل ونريد أموال لاستخراجها .. من الأمور الطريفة أن أحد الأشخاص أرسل لى على هاتفى الخاص مثل هذه الرسالة ” .

أقرأ أيضا 

الإنتربول يعتقل شخصا بتهمة اختلاس مليار دولار بالأردن

 

 

ضبط تشكيل عصابى متخصص فى السرقة بالإكراه من أمام البنوك

 

 

مباحث الأموال العامة بالإسماعيلية تتمكن من ضبط شخصان لقيامهما بالنصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مصادر : اليوم السابع

تعليقات الفيسبوك

أبحث معنا

شاركنا

تابع الناس والشرطة على تويتر