مقتل 3 جنود أوكرانيين وإصابة 18 في خرق لوقف إطلاق النار

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 219 4 5
اوكرانين

أعلن “أندريه ليسنكو” – الناطق الرسمي باسم مجلس الأمن القومي الأوكراني – أن الانفصاليين خرقوا وقف إطلاق النار 44 مرة، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، مشيرا إلى أن الاشتباكات التي اندلعت بين الطرفين جراء ذلك؛ أسفرت عن مقتل 3 جنود أوكرانيين، وإصابة 18 آخرين.
وأوضح المسئول الأوكراني؛ أن الانفصالين يكثفون من هجماتهم على مطار “دونيتسك” ذي الأهمية الاستراتيجية، والخاضع لسيطرة القوات الحكومية، منذ ليل أمس وحتى الآن، مشيراً إلى أن القوات الحكومية تمكنت من إجبار الانفصاليين على التراجع، وأنها لا زالت تحكم سيطرتها على المطار.
ولفت إلى أن رد القوات الحكومية على هذه الهجمات؛ كبد الانفصاليين خسائر فادحة، بحسب قوله، لافتاً إلى أن العديد من المناطق الواقعة في محيط أهداف هجمات الانفصاليين – التي استخدموا فيها الأسلحة الثقيلة – تعرضت لخسائر مادية كبيرة.
وفي سياق متصل؛ تعرّض مراقبو بعثة المراقبة التابعة لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبية؛ لإطلاق نيران من قبل مجهولين على مقربة من مدينة “تشرملك”، الواقعة على مسافة 72 كلم من مدينة “دونيتسك”، بحسب بيان صدر عن المنظمة الأوروبية في هذا الشأن.
وأوضح البيان أن الهجوم تعرض له المراقبون؛ أثناء قيام بعملية تفقد لمدينة “تشرملك”، الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية، لافتاً إلى أن الهجوم نفذه شخص أو أشخاص مجهولو الهوية، وأوضح أنه لم يتعرض أحد بسوء جراء ذلك.
وبدأت الاضطرابات في أوكرانيا منذ رفض الرئيس الأسبق “فيكتور يانوكوفيتش”؛ توقيع اتفاق الشراكة مع الاتحاد الأوروبي العام الماضي، وأطيح به في فبراير الماضي، وقامت روسيا بضم شبه جزيرة القرم في مارس.
وبدأ بعد ذلك صراع دموي بين الانفصاليين وقوات الجيش الأوكراني، في منطقتي “دونيتسك” و”لوهانسك” شرقي البلاد، وتقول الأمم المتحدة: إن الصراع أسفر عن مقتل أكثر من 3500 شخص.

الاقسام

كلمات المشاركة

تعليقات الفيسبوك

أبحث معنا

شاركنا

تابع الناس والشرطة على تويتر