هؤلاء ممنوعون من حمل السلاح حتى لو بترخيص … تعرف عليهم

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 966 4 5
هؤلاء ممنوعون من حمل السلاح حتى لو بترخيص ... تعرف عليهم

 

 

 

حمل السلاح دون ترخيص يعد جريمة يعاقب عليها القانون الجنائي ، وتصل للسجن المؤبد .. أما إجراءات الحصول على رخصة حمل السلاح فلا تستغرق سوى 3 أشهر ، و في أسوأ الظروف تصل إلى سنة ، لكن هناك فئات ممنوعة من حمل السلاح ولا يجوز استخراج ترخيص لهم

 

1- من يقل سنه عن 21 عاما ميلاديا.

2- من حكم عليه بعقوبة جنائية، وكذلك من حكم عليه بعقوبة الحبس لمدة سنة على الأقل في أحد جرائم الاعتداء على النفس أو المال أو العرض، وكذلك من صدر ضده أكثر من مرة حكما با لحبس ولو لأقل من سنة في إحدى هذه الجرائم.

3- من حكم عليه بعقوبة مقيدة للحربة، فى جريمة مفرقعات أو إتجار في المخدرات أو سرقة أو شروع فيها، أو إخفاء أشياء مسروقة، أو من حكم عليه في جريمة من الجرائم الواردة في البابين الأول والثاني من الكتاب الثاني من قانون العقوبات.

4- من حكم عليه في أي جريمة استعمل فيها السلاح أو كان الجاني يحمل سلاحا أثناء ارتكابها، متى كان حمله يعتبر ظرفا مشددا فيها.

5- المتشردين والمشتبه فيهم والموضوعين تحت مراقبة الشرطة .

6- من ثبتت إصابته بمرض عقلي أو نفسي.

7- من لم تتوفر فيه اللياقة الصحية اللازمة لحمل السلاح وتحدد شروط اللياقة الصحية واثبات توافرها بقرار من وزير الداخلية .

8- من لايتوافر لديه الإلمام باحتياطات الأمن الواجبة عند التعامل مع السلاح، ويحدد وزير الداخلية بقرار منه شروط احتياطات الأمن.

هنا ممنوع السلاح

لايجوز حمل الأسلحة في المحال العامة التي يسمح فيها بتقديم الخمور ولا في الأمكنة التي يسمح فيها بلعب الميسر ” القمار” ولا في المؤتمرات والاجتماعات والأفراح .

 

 

 

موضوعات متعلقة

 

 

تعرف على إجراءات استخراج ترخيص السلاح الناري في مصر

 

 

هؤلاء يحملون السلاح دون ترخيص … تعرف عليهم

تعليقات الفيسبوك

أبحث معنا

شاركنا

تابع الناس والشرطة على تويتر