وزير الداخلية يبحث مع وزير الاتصالات تطوير منظومة إصدار التأشيرات الإلكترونية

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 450 4 5
وزير الداخلية يبحث مع وزير الاتصالات تطوير منظومة إصدار التأشيرات الإلكترونية

 

 

 

فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بسرعة الإنتهاء من تطوير منظومة إصدار التأشيرات الإلكترونية لما لها من مردودات إيجابية خاصةً فيما يتصل بجذب المزيد من السياحة الوافده للبلاد فضلا ًعن إنعكاساتها على تطوير المنافذ وتحديث بنيتها التكنولوجيه .. فقد إستقبل اللواء ” مجدى عبد الغفار ”  وزير الداخلية اليوم الثلاثاء المهندس”  ياسر القاضى ” ، وزير الإتصالات و تكنولوجيا المعلومات .. لتنفيذ توجيهات القيادة السياسة فى هذا الشأن والتى تتخذها وزارة الداخلية مرتكزاً أساسياً للتطوير التكنولوجى فى كافة الخدمات التى تقدمها خاصةً فى مجال منظومة ميكنة التأشيرات و ربطها بموقع إلكترونى بشبكة المعلومات الدولية وإمتداد ذلك لميكنة جميع المنافذ بربوع البلاد وتحديث البيئة التكنولوجية .

 

 

dcghchgc

وقد أكد وزير الداخلية حرص الوزارة فى مجمل توجهاتها على تحديث الإجراءات ووسائل العمل التقنى فى كافة مجالات العمل الأمنى بما يتفق مع الطفره التكنولوجية التى تشهدها البلاد ترسيخاً لدورها الرائد فى الأخذ بمعطيات العلم والتقدم التكنولوجى .. مؤكداً سيادته على أهمية سرعة إنجاز هذه المنظومة وفقاً لجدول زمنى محدد الملامح يراعى أهمية تنفيذها فى أسرع وقت وبما يتفق والأهداف الإستراتيجية للدولة خاصةً فى مجال الجذب السياحى .. وتدعيم السيطرة الأمنية لاكاملة على المنافذ .

من جانبه أكد وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات على إيجابية التعاون الفاعل والمؤثر بين الوزارتين فى كافة مجالات تطوير الخدمات المقدمة من الوزارة للمواطنين بإعتبارها وزارة سيادية لها دور خدمى محورى .. مشيداً بحجم التعاون بينهما والذى أثمر مؤخراً عن توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الداخلية ممثلة فى قطاع مصلحة الأحوال المدنية وبين وزارة الإتصالات ممثلة فى هيئة البريد للإستفادة من المنافذ البريدية المنتشرة بكافة المحافظات فى تقديم خدمات الأحوال المدنية للمواطنين .. وأعرب عن إلتقاءه مع الرؤية المطروحه بأهمية الإنتهاء من منظومة إصدار التأشيرات الإلكترونية فى أسرع وقت خلال المرحلة الراهنة .

vmhvm

فى نهاية اللقاء أشاد اللواء ” مجدي عبدالغفار ” وزير الداخلية بالتعاون البناء مع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات مؤكداً على أن الأوضاع الدولية و الإقليمية التى تمر بها المنطقة تستدعى تضافر جهود كافة القطاعات بما يساهم فى تعضيد قدرات القائمين على أمن المنافذ وتزويدهم بأحدث التقنيات .

 

 

أقرأ أيضا

 

 

لجهودهم فى مكافحة الجريمة …. وزير الداخلية يكافىء 580 شرطيا

 

 

 

نائب وزير الداخلية : توفير مستوى عال من الأمن فى مونديال 2018 بـ ” روسيا “

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مصادر : الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية

تعليقات الفيسبوك

أبحث معنا

شاركنا

تابع الناس والشرطة على تويتر