اللواء ” نبيل فراج ” وشهداء الشرطة الأبرار … لن ننساكم أبداً

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 420 4 5
اللواء " نبيل فراج " وشهداء الشرطة الأبرار ... لن ننساكم أبداً

 

أصيب اللواء “ نبيل فراج ” بطلقات نارية فى الجانب الأيمن من الصدر فى بداية عملية اقتحام كرداسة بعد إطلاق أحد الأشخاص النيران بشكل عشوائى ومكثف أثناء قيام قوات الشرطة باقتحام منطقة كرداسة لتطهيرها من البؤر الإجرامية والإرهابية ، وعلى الفور قام رجال الأمن بنقل اللواء إلى مستشفى الهرم لإسعافه ولكنه توفى فور وصوله إلى المستشفى .

يذكر أن قوات الأمن أغلقت كافة الطرق المؤدية إلى منطقة كرداسة بالإضافة إلى إغلاق محور صفط اللبن بشكل كامل ومنع مرور السيارات والأشخاص من وإلى كرداسة .

ونعي وزير الداخلية اللواء فراج ، وقال إن العملية تأتي تنفيذا لأوامر صادرة من النيابة العامة بضبط عدد من العناصر الإرهابية الهاربة والمتورطة في واقعة اقتحام مركز شرطة كرداسة التي راح ضحيتها 11 ضابطا وفردا، وضبط ما بحوزتهم من أسلحة نارية وأسلحة ثقيلة.

وقد ذكر تقرير الطب الشرعى أن اللواء نبيل فراج تم اصابته من مسدس 9 ملم لبندقية قناص ومن مسافة حوالى 35: 50 سم.

قالت زوجته : “عاد زوجى أمس إلى منزلنا بالمهندسين، بعد قضائه يوما كاملا داخل مديرية الأمن، وأخبرنا بأنه سيشارك فى مأمورية اليوم – دون أن يخبرنا طبيعتها أو مكانها- واتصل بنجله الأكبر (عمر) الذى كان خارج المنزل وطلب منه الحضور لرؤيته، فشعرت بأن المهمة كبيرة، وتوقعت أنها ستكون فى كرداسة، وبالفعل صدق توقعى، الله يرحمه كان أهم طموحاته تأمين مستقبل أولاده” .

وقال «عمر»، نجل الراحل، طالب بالصف الأول الثانوى: «أنا كنت خارج المنزل، وطلبنى والدى هاتفيا ، وقال لى تعالى عاوز أسلم عليك، علشان عندى مأمورية مهمة، وبعد دقائق كنت فى المنزل وأخدنى فى حضنه، وقالى خد بالك من إخواتك الله أعلم هرجع ولا لأ، بعدها صلى ركعتين وارتدى ملابسه وخرج، وفوجئنا بعدها بخبر الاستشهاد، فتوجهنا إلى مستشفى الهرم، ولم نجده فتوجهنا إلى مستشفى العجوزة ثم الطب الشرعى بعدها عدنا إلى مستشفى العجوزة لوداعه”.

وقال عبدالحكيم على، شقيق زوجة الشهيد: «أعرفه منذ 20 عاما قبل زواجه من شقيقتى، ومنذ معرفتى به وهو على خلق يشهد به الجميع، فضلا عن وطنيته وحبه لبلده وعمله فى جهاز الشرطة، ولم يتوان لحظة عن أداء واجبه، وقياداته لم يوقعوا عليه جزاء واحدا طوال مدة خدمته، وكرس حياته لعمله على حساب حياته الخاصة حيث تزوج متأخرا، كما أن ثوار 25 يناير حملوه على أكتافهم أعلى كوبرى الجلاء بالدقى، وكانت علاقته طيبة بالجميع، لأنه اجتماعى وودود، وكان يحرص على زيارة أصحابه وأقاربه فى جميع المناسبات، كما كان وطنيا من الدرجة الأولى”.
شيعت جنازته من مسجد آل رشدان بمدينة نصر ، وتقدم الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى كان وقتها وزير الدفاع والدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء سابقاً واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية جنازة اللواء ، حلقت طائرات الأباتشى حول النصب التذكارى لتواجد السيسى وإبراهيم هناك لكى يتقدموا المشيعين للجنازة .

ملخص حياته

هو اللواء ” نبيل عبدالمنعم فراج مسعود ” مساعد مدير أمن الجيزة والذى توفى أثناء اقتحام كرداسة ، من مواليد محافظة سوهاج ، تخرج من كلية الشرطة 1981م والتحق بالإدارة العامة لاتصالات الشرطة 2004: 2007م وترقى لرتبة عقيد ، فى يوليو 2013 تم ترقيته إلى رتبة لواء.

متزوج من السيدة “نضال عفت – مهندسة زراعية ” ، ولديه 3 أولاد وهم ” عمر وأحمد وزياد “.

 

 

 

موضوعات متعلقة

 

 

” إرجع ورا .. إدخل من عند البوابة ” … أخر جملة قالها الشهيد ” عماد الركايبي ” قبل تفجير كنيسة الإسكندرية بثواني … تعرف علي البطل الشهيد

 

 

شاهد | صور شهداء الشرطة فى المواجهات مع الخارجين عن القانون بقويسنا

تعليقات الفيسبوك







للإعلان

د. أحمد محمد جنيدي

بكالوريس الطب والجراحة مع مرتبة الشرف

دراسات عليا ماجستير البطن والقلب جامعة الاسكندرية

العيادة : دسوق شارع المركز أمام صيدلية الحكمة

العيادة معدة بأحدث الأجهزة للفحص

تليفون العيادة : 01021841904

تليفون منزل : 0472568774

موبايل : 01117791763

للمشاركة في مشروع التكافل الطبي بأشراف الموقع 4 حالات كشف شهري مجانا بخطاب معتمد من إدارة العلاقات الإنسانية بالموقع