مقتل 9 و إصابة 8 فى انفجار بشمال غرب باكستان

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 55 4 5
مقتل 9 و إصابة 8 فى انفجار بشمال غرب باكستان

اعلن مسؤولون اليوم ، الأربعاء إن تسعة أشخاص قتلوا فى انفجار قنبلة مثبتة على دراجة نارية فى منطقة ينشط بها متشددون فى شمال غرب باكستان قرب الحدود مع أفغانستان و ذلك استمرارا للتصاعد الأخير للعنف فى باكستان.

و أشار ثلاثة مسؤولين باكستانيين رفضوا الكشف عن هوياتهم لأنهم غير مصرح لهم بالحديث لوسائل الإعلام إن القنبلة انفجرت عن طريق جهاز تحكم عن بعد فى وقت متأخر مساء أمس الثلاثاء عند مرور آلية عسكرية فى بلدة مير على بإقليم وزيرستان الشمالية.

و لم يرد متحدث باسم الجيش الباكستانى، المسؤول عن تأمين المنطقة التى تقطنها قبائل البشتون، على محاولات للاتصال به للحصول على تعقيب، ولم تعلن أى جماعة المسؤولية عن الانفجار.

و أكد أحد مديرى اقليم شمال ويزيرستان كمران عفريدى – حسبما نقلت شبكة (أى بى سى نيوز) الأمريكية – إن القنبلة زرعت فى دراجة نارية كانت متوقفة فى قرية (خادي) شمال غرب باكستان، وفجرت عن بعد لدى مرور دورية أمنية اليوم. وليس من الواضح حتى الآن ما إذا كان جميع الضحايا من رجال الأمن.

و لم تعلن أى جهة – حتى الآن – مسئوليتها عن الهجوم، لكن يذكر أنه لطالما نفذ مسلحون متطرفون هجمات فى تلك المنطقة.

و كان إقليم وزيرستان الشمالى لزمن طويل معقلا لمتشددين باكستانيين وأجانب على صلات بحركة طالبان وتنظيم القاعدة حتى شن الجيش عملية عسكرية كبيرة عليهم منتصف 2014 دفعتهم للخروج من قواعدهم ومزقت شبكاتهم إلى حد كبير.

لكن المتشددين عادوا لتوجيه الضربات وأحيانا بشن هجمات كبيرة، واقتحم ثلاثة انتحاريين من طالبان يوم الجمعة كلية فى بيشاور وقتلوا ثمانية طلاب وحارسا، وقبل ذلك بأسبوع قُتل قائد كبير فى الشرطة فى هجوم انتحارى فى بيشاور.

و قتل متشددون من طالبان الباكستانية أمس الثلاثاء أحد أفراد فصيل مناهض لطالبان فى منطقة أخرى فى شمال غرب البلاد، بينما قتل خمسة أشخاص من فصيل آخر موال للحكومة فى انفجار استهدفهم قبل ذلك بأسبوع.

أقرا ايضا 

 

 

مقتل قائد بارز و 80 مسلحا فى تنظيم القاعدة بأفغانستان

الاقسام

تعليقات الفيسبوك







للإعلان

د. أحمد محمد جنيدي

بكالوريس الطب والجراحة مع مرتبة الشرف

دراسات عليا ماجستير البطن والقلب جامعة الاسكندرية

العيادة : دسوق شارع المركز أمام صيدلية الحكمة

العيادة معدة بأحدث الأجهزة للفحص

تليفون العيادة : 01021841904

تليفون منزل : 0472568774

موبايل : 01117791763

للمشاركة في مشروع التكافل الطبي بأشراف الموقع 4 حالات كشف شهري مجانا بخطاب معتمد من إدارة العلاقات الإنسانية بالموقع