الهروب من الموت .. فرار جماعى للروهينجا لمخيمات بنجلاديش

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 59 4 5
الهروب من الموت .. فرار جماعى للروهينجا لمخيمات بنجلاديش

مع اللحظات الأولى من بزوع فجر اليوم ، الثلاثاء يواصل لاجئو الروهينجا فرارهم من التعذيب و الاضطهاد المستمر فى بورما والسفر إلى بنجلاديش والإقامة فى المخيمات، ليواجهوا صعوبات الحياة القاسية.

و رغم ما يعانيه هؤلاء اللاجئون من السفر عبر البحر أو سيرا على الأقدام قاطعين مسافات طويلة ليس لديهم سواء القليل من المياه أو الطعام، إلا أنهم يصطفون معا ويساعد الرجال الأطفال وكبار السن والنساء على العبور والوصول إلى المخيمات.

و من جانب آخر ، أعلن كريستوف بوليراك، المتحدث باسم منظمة يونيسيف، الجمعة الماضى أن إن أطفال لاجئى الروهينجا فى مخيمات اللاجئين فى بنجلاديش، يواجهون أخطارا صحية جسيمة، حيث أكدت المنظمة أن ثلاثة مسوح أجريت بين 22 أكتوبر و27 نوفمبر فى المخيمات والمستوطنات المؤقتة، أنهم يعانون من سوء التغذية وفقر الدم (الأنيميا) والطاعون.

و أشار المتحدث، فى مؤتمر صحفى، فى جنيف، أن حوالى 25% من الأطفال دون سن الخامسة يعانون من سوء التغذية الحاد، ولفت إلى أن ما يقرب من نصف الأطفال الذين شملتهم الدراسة يعانون من فقر الدم بينما تصل نسبة الإسهال إلى 40% والإصابات التنفسية الحادة إلى 60%.

و قالت يونيسيف، فى نتائج المسوح التى أجريت إن واحدا من بين كل أربعة اطفال يعانون من سوء التغذية، ونصفهم تقريبا يعانون من فقر الدم، كما أن حوالى 40% يعانون من الإسهال و أكثر من نصفهم من التهابات الجهاز التنفسى الحادة.

أقرا ايضا

 

 

أكثر من 240 قتيلا ضحايا عاصفة الفلبين

 

 

الاقسام

تعليقات الفيسبوك







للإعلان

د. أحمد محمد جنيدي

بكالوريس الطب والجراحة مع مرتبة الشرف

دراسات عليا ماجستير البطن والقلب جامعة الاسكندرية

العيادة : دسوق شارع المركز أمام صيدلية الحكمة

العيادة معدة بأحدث الأجهزة للفحص

تليفون العيادة : 01021841904

تليفون منزل : 0472568774

موبايل : 01117791763

للمشاركة في مشروع التكافل الطبي بأشراف الموقع 4 حالات كشف شهري مجانا بخطاب معتمد من إدارة العلاقات الإنسانية بالموقع