الشهيد أحمد الشبراوي .. عاش بطلا و مات رجلاً

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 47 4 5
الشهيد أحمد الشبراوي .. عاش بطلا و مات رجلاً
شبراوى كان قائد سرية فى الكتيبة 103 بسيناء، وسقط شهيدا فى نفس العملية العسكرية- البرث- التى استشهد فيها القائد أحمد منسى، والحكايات التى تتناقل عن العلاقة بينهما كثيرة، لدرجة أن ملابس المنسى بسيناء وصلت إلى أهل شبراوى مع ملابس شبراوى، وبعد ذلك تم إرسالها لعائلة المنسى.
رحل شبراوى تاركا خلفه طفلين، عمر وتالين، عمر 4 سنوات، وتالين 5 أشهر، خرجت إلى الدنيا بعد استشهاد والدها، وتحكى الزوجة الفاضلة أنها كانت تشاهد زوجها وهى فى غرفة العمليات وقت ولادة تالين.

قال عمر الشبراوى، والد الشهيد النقيب أحمد عمر الشبراوى، إن ابنه كان يرفض جميع الوساطات لنقله من خدمته العريش، وكان يقول دائما “يا رب الشهادة وأنا سلاحى فى إيدى بحارب الأعداء وليس موت غدر”.

أكد المجند أحمد حجازي أحد مصابي حادث الهجوم على كمين برفح، والذي استشهد فيه النقيب أحمد الشبراوي يوليو الماضي، أنه كان برفقة الشبراوي لآخر لحظة في الكمين حتى استشهد أمامه.

وقال حجازي، في مداخلة هاتفية ببرنامج “90 دقيقة” مع محمد الباز على قناة “المحور” إن الشبراوي كان قائدا عظيما ويدعم الجميع “عمره ما ساب حد فينا وكان دايما معانا حتى في علاقاتنا ومشاكلنا الشخصية يحلها وكان دايما معانا”.

وتابع: “لما استشهد أنا اتصبت إصابة بسيطة وسحبني قبل استشهاده وقاللي خلى بينك وبيني مسافة وخليك بعيد عشان مايحصلكش حاجة”.

وأردف: “كان بالنسبة لنا أخ كبير كان دايما يدربنا رماية عشان نعرف نحمي نفسنا وزمايلنا وعمره ما ساب حد”.

 

كان المتحدث العسكرى للقوات المسلحة المصرية قد أعلن نجاح القوات بشمال سيناء فى إحباط هجوم إرهابى للعناصر التكفيرية على بعض نقاط التمركز جنوب رفع وأسفر عن مقتل أكثر من 40 تكفيرى وتدمير 6 عربات وتعرض قوات إحدى النقاط لانفجار عربات مفخخة نتج عنها استشهاد وإصابة 26 من أبطال القوات المسلحة وجارى تمشيط المنطقة ومطاردة العناصر الإرهابية

أقرا ايضا 

 

النقيب مصطفى بدوى .. حرر مخالفة مرورية ب 150 جنيه و كان الرد رصاصة فى قلبه ( تعرف على التفاصيل )

 

وزارة الداخلية تكرم عدد من رجال الشرطة المتميزين فى آداء عملهم

 

 

الفيلم أصبح حقيقة .. الشهيد عمرو صلاح مقاتل ضد الإرهاب على شاشة السينما و في معركة الواحات

 

 

تعليقات الفيسبوك







للإعلان

د. أحمد محمد جنيدي

بكالوريس الطب والجراحة مع مرتبة الشرف

دراسات عليا ماجستير البطن والقلب جامعة الاسكندرية

العيادة : دسوق شارع المركز أمام صيدلية الحكمة

العيادة معدة بأحدث الأجهزة للفحص

تليفون العيادة : 01021841904

تليفون منزل : 0472568774

موبايل : 01117791763

للمشاركة في مشروع التكافل الطبي بأشراف الموقع 4 حالات كشف شهري مجانا بخطاب معتمد من إدارة العلاقات الإنسانية بالموقع