” هتك العرض ” جريمة بحق الطفل عقابها الأشغال الشاقة من 3 – 7 سنوات

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 79 4 5
" هتك العرض " جريمة بحق الطفل عقابها الأشغال الشاقة من 3 - 7 سنوات
ذكر مصطفى محمود أستاذ القانون ، إن هتك العرض هو الإخلال العمدى الجسيم بحياء المجني عليه بفعل يرتكب علي جسمه يمس في الغالب عورة في هذا الجسم ، و قد ورد النص علي هذه الجريمة في المادة 268 من قانون العقوبات ،  و التي نصت علي أنه كل من هتك عرض إنسان بالقوة أو بالتهديد أو شرع في ذلك يعاقب بالأشغال الشاقة من 3 إلي 7 سنوات .
و أوضح أن قانون العقوبات شدد العقوبة حال عدم وصول من وقعت عليه جريمة هتك العرض بالقوة 16 عاما كاملا ، حيث يجوز إبلاغ مدة العقوبة إلي أقصي الحد المقرر بالسجن المشدد .
و أضاف : ” كما يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن خمس سنوات و بغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه و لا تتجاوز مائتى ألف جنيه ، كل من باع طفلا أو اشتراه أو عرضه للبيع ، و كذلك من سلمه أو تسلمه أو نقله باعتباره رقيقا ، أو تحرش به أو استغله جنسيا أو تجاريا ، أو استخدمه فى العمل القسرى ، أو فى غير ذلك من الأعراض غير المشروعة ، و لو وقعت الجريمة فى الخارج ، و يعاقب بذات العقوبة كل من سهل تلك الجرائم ” .
كما أكد أن العقوبة تتضاعف حال ارتكاب الأعمال سابقة الذكر من قبل جماعة إجرامية منظمة عبر الحدود الوطنية ، كما يعاقب بالسجن المشدد كل من نقل من طفل عضوءا من أعضاء جسده أو جزءا منه ، و لايعتد بموافقة الطفل أو المسئول عنه .

اقرأ أيضا

تعليقات الفيسبوك







للإعلان

د. أحمد محمد جنيدي

بكالوريس الطب والجراحة مع مرتبة الشرف

دراسات عليا ماجستير البطن والقلب جامعة الاسكندرية

العيادة : دسوق شارع المركز أمام صيدلية الحكمة

العيادة معدة بأحدث الأجهزة للفحص

تليفون العيادة : 01021841904

تليفون منزل : 0472568774

موبايل : 01117791763

للمشاركة في مشروع التكافل الطبي بأشراف الموقع 4 حالات كشف شهري مجانا بخطاب معتمد من إدارة العلاقات الإنسانية بالموقع

%d مدونون معجبون بهذه: