القبض على متهمين من معاوني أسطورة الإجرام ” بحر ” فى الجيزة

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 103 4 5
القبض على متهمين من معاوني أسطورة الإجرام " بحر " فى الجيزة

كتبت _ نور فوزى 

 

 

 

توالى سقوط عدد من عناصر عصابة المتهم الهارب أحمد رفعت، الشهير بــ ” بحر ” أسطورة الإجرام بالجيزة ، المتورط فى خطف طالبين بكرداسة ، و طلب فدية مليون و 100 ألف جنيه ، بالإضافة إلى ارتكابه عدد من جرائم القتل و الخطف و السطو المسلح ، حيث تمكن رجال المباحث من القبض على 2 من أقوى أفراد عصابته ، و بحوزتهما 7 أسلحة نارية الية و خرطوش ، بالإضافة إلى كمية من الذخيرة غير المرخصة ، بعد إعداد كمين لهما بمنطقة المعتمدية بكرداسة .

و اعترف المتهمان ” شوقى.ع ” و ” خالد.ا ” عاطلين ، أنهما من أعوان المتهم الهارب ” بحر ” حيث اشتركا معه فى تنفيذ عدد من الجرائم ، منها الخطف و السرقة بالإكراه و تجارة الأسلحة النارية ، و أضافا أن الأسلحة المضبوطة بحوزتهما يستخدمانها فى ارتكاب الجرائم التى يتم تكليفهما بها من جانب ” بحر ” .

و من جانبها أمرت النيابة العامة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق ، بعد أن وجهت لهما عدة اتهامات ، منها حيازة اسلحة و ذخيرة بدون ترخيص ، كما أمرت بسرعة ضبط باقى المتهمين الهاربين .

و ذكر مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة أن عدد المتهمين المضبوطين من عصابة ” بحر ” وصل حتى الآن إلى 15 متهما ، متورطين فى العديد من الجرائم ، أبرزها خطف الطالبين ” أنس عادل البيدق ” ، و ” على طه العدس ” من قرية ناهيا بكرداسة ، بالإضافة إلى خطف صاحب مصنع طوب و الحصول على فدية 120 ألف جنيه مقابل إطلاق سراحه ، و إطلاق النار على شاب من قرية ناهيا ، مما أصابه بعجز بساقه ، و إشعال النار بسيارته و مسكنه .

و أضاف المصدر أن فريق البحث الجنائى الذى يتولى إجراء التحريات ، وجمع المعلومات حول ” بحر ” ، يجرى عملية فحص لكل من له علاقة بالمتهم الهارب ، حيث تم توسيع دائرة الاشتباه ، استنادا لأقوال المتهمين المضبوطين الذين أرشدوا عن عدد من شركائهم وأنصارهم .

و قال ” أحمد.ص ” موظف ، أحد أهالى قرية ناهيا ، أن المتهم الهارب ” بحر ” يقيم بقرية ” كفر برك الخيام ” المجاورة لقرية ناهيا بكرداسة ، و نتيجة لارتباطه بعدد من العلاقات بأبناء القرية ، تركزت جرائمه بها ، حيث تمكن من تجنيد عدد من شباب القرية و ضمهم إلى عصابته ، وزودهم بالأسلحة النارية و الذخيرة ، وبدأ فى تكليفهم باستهداف أعيان القرية من اصحاب مصانع الطوب و البلاستيك ، و مصانع البلك و العوازل المنتشرة بالقرية ، حيث يتم اختيار الضحية و مراقبة تحركاته ، ثم خطفه و احتجازه لحين دفع الفدية المطلوبة ، التى كانت لا تقل عن 100 ألف جنيه .

و أضاف أن ” بحر ” كان يتجول بالقرية و بحوزته سلاح نارى ، حيث أنه معروف للأهالي إلا أنهم كانوا يخشون الإبلاغ عن جرائمه ، حتى لا يتعرضون للقتل ، حيث ارتكب المتهم عدة جرائم قتل وخطف و إشعال النار بالمنازل ، دون أن يتم القبض عليه من جانب الأجهزة الأمنية .

و قال الموظف أن عدد من الأشخاص أنشأوا صفحات على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك ، بأسماء و همية و بدأوا فى استخدامها فى إعلان أسماء عدد من المتعاونين مع عصابة ” بحر ” ، و الجرائم التى ساهموا فى ارتكابها .

و ذكر أن المتهم ” بحر ” كان يتم الإستعانة به فى حل الخلافات المالية بالقوة ، حيث يلجأ إليه أحد الأشخاص و يطلب منه مساعدته فى حل الخلاف مقابل الحصول على نسبة من النقود المتنازع عليها ، و يبدأ ” بحر ” فى تهديد الطرف الثانى و إجباره على إنهاء الخلاف ، و فى حالة رفض الطرف الثانى الاستجابة له فمصيره بين القتل أو إطلاق النار عليه و إصابته بعاهة، وإشعال النار بمسكنه و مصنعه ، مضيفا أن عدد من أبناء القرية تعرضوا لإرهاب ” بحر ” ، منهم من أبلغ مركز شرطة كرداسة ، و أخريين رفضوا الإبلاغ حتى لا يتعرضوا للإيذاء مرة أخرى .

 

 

اقرأ ايضاً

 

بسبب مرضه النفسي … شاب يشنق نفسه بـ ” المنيا “

طالب يعتدى على معلمته بالضرب داخل المدرسة بمحافظة كفر الشيخ

مصرع طفلة و إصابة سيدة فى حادث أسفل كوبرى بـ ” أكتوبر “

الاقسام

تعليقات الفيسبوك







للإعلان

د. أحمد محمد جنيدي

بكالوريس الطب والجراحة مع مرتبة الشرف

دراسات عليا ماجستير البطن والقلب جامعة الاسكندرية

العيادة : دسوق شارع المركز أمام صيدلية الحكمة

العيادة معدة بأحدث الأجهزة للفحص

تليفون العيادة : 01021841904

تليفون منزل : 0472568774

موبايل : 01117791763

للمشاركة في مشروع التكافل الطبي بأشراف الموقع 4 حالات كشف شهري مجانا بخطاب معتمد من إدارة العلاقات الإنسانية بالموقع

%d مدونون معجبون بهذه: