وزارة الداخلية تدعم النشء خلال شرح مُبسط لما يفرضه القانون من إلتزامات

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 192 4 5
وزارة الداخلية تدعم النشء خلال شرح مُبسط لما يفرضه القانون من إلتزامات

فى ضوء توجيهات السيد وزير الداخلية لتفعيل أُطر التواصل المجتمعى مع كافة أطياف وفئات المجتمع وخاصةً براعم المستقبل وذلك لغرس بعض المفاهيم والقيم الأخلاقية والقانونية لدى النشء لتوعيتهم بأبعاد العمل الشرطى وما تقدمه مختلف جهات الوزارة من دور حيوى لحماية أمن المجتمع من خلال شرح مُبسط لما يفرضه القانون من إلتزامات ، بما يساهم فى خلق أجيال جديدة تعى ما لها من حقوق وما عليها من واجبات تجاه المجتمع لتحقيق الإنضباط والإلتزام بالقواعد القانونية .

فقد قامت مختلف قطاعات الوزارة بإعتماد مجموعة من الإجراءات بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة تهدف إلى توعية النشء بدور جهاز الشرطة فى حماية أمن الوطن والمواطنين ، بالإضافة إلى تعليم قواعد القيادة السليمة وإحترام قوانين المرور وثقل الوعى والتثقيف المرورى والتعرف على الأنظمة المرورية والإشارات بشكل عملى إلى جانب تنظيم العديد من الزيارات المتبادلة لعدد من المنشآت الشرطية والتعليمية .. وذلك على النحو التالى :

( قطاع حقوق الإنسان )
 أصدر قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية كتيباً تثقيفياً موجهاً إلى جمهور الأطفال من الفئة العمرية الأصغر بعنوان ( إرسم .. ولون ) بهدف توعيتهم بثقافة العمل الأمنى منذ الصغر من خلال تقديم معلومات مبسطة ضمن محتوى جاذب يوضح دور رجال الشرطة فى حمايتهم وحماية أسرهم تحديداً فى مجالى “المرور والحماية المدنية”

 وهو الكتيب الذى تم توزيعه على أطفال المدارس الإبتدائية بشقيها (العربى، اللغات) على مستوى محافظات الجمهورية ، وكذا بمعرض الكتاب .
( فطين وبلبل )
 أطلقت وزارة الداخلية مسلسل كرتونى للأطفال بالتعاون مع صحيفة الجمهورية تحت عنوان ( فطين وبلبل ) تزامناً مع ذكرى أعياد الشرطة ، والذى يهدف إلى توعية النشء بالدور الحيوى والهام لجهاز الشرطة فى حماية أمن المجتمع .

 حيث تعتبر الأعمال الكارتونية من أهم الإنتاجات المؤثرة فى الطفل، وخصوصاً فى غرس القيم والمفاهيم الحميدة .

( مدينة مرورية للأطفال )
 الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع الإدارة العامة لأندية وفنادق الشرطة قامت بإنشاء مدينة مرورية للأطفال لتعليم قواعد القيادة السليمة وإحترام قوانين المرور والتثقيف المرورى والتعرف على الأنظمة المرورية والإشارات بشكل عملى ، لترسيخ تلك القواعد عند الأطفال .

 يأتى ذلك فى إطار تشكيل أجيال واعية تطبق قواعد المرور بوعى وإقتناع ولترسيخ الثقافة المرورية لدى الأطفال “من سن 4 سنوات حتى 10 سنوات” بكافة المحافظات .
( مديرية أمن الغربية )
 قام اللواء مدير أمن الغربية وعددٍ من رجال الشرطة برفقة السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية بزيارة مدارس (على مبارك الإبتدائية – السيد خديجة الإبتدائية – الإصلاح الإبتدائية) وإدارة شرق وغرب بمدينة طنطا، حيث نقل سيادته تهنئة السيد وزير الداخلية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وتم توزيع الكُتيب التثقيفى للأطفال تحت عنوان (إرسم – ولون) .

 كما قام اللواء مدير الأمن بزيارة معهد (النور للمكفوفين) وتابع إجراء تجربة إخلاء للمعهد فى حال حدوث حريق بالمبنى.

 لاقت تلك الزيارة شكر وإستحسان وسعادة التلاميذ بالمدارس وأعضاء هيئة التدريس وقاموا بتقديم الشكر لوزارة الداخلية على الجهد المبذول لتوعية الطلاب .
 كما إستقبلت إدارة الحماية المدنية وقسم ثان طنطا عدد من طلاب إحدى المدارس لتعريفهم على دور رجال الشرطة فى حفظ الأمن وحماية الأرواح والممتلكات ، وتم إطلاعهم على دور رجال الحماية المدنية وكيفية تعاملهم مع البلاغات المختلفة وكيفية الوقاية من أخطار الحريق .

 وقدم المسئولين عن مديرية التربية والتعليم بالغربية التهنئة لرجال الشرطة وقيادات الوزارة الشكر والتقدير على الجهود المبذولة فى حفظ الأمن.

( مديرية أمن الإسكندرية )
 قام فريق عمل من المديرية متمثلاً فى (إدارة الإعلام والعلاقات، إدارة حقوق الإنسان، قسم مكافحة جرائم العنف ضد المرأة والطفل) بتوزيع الكُتيب التثقيفى الذى يحمل عنوان ( إرسم – ولون ) على طلاب عددٍ من المدارس بالمحافظة .

 كما إستقبلت إدارة الحماية المدنية وديوان مديرية أمن الإسكندرية عدد من طلاب إحدى المدارس بالمحافظة وتم تعريفهم بدور رجال الشرطة فى حفظ الأمن وحماية الأرواح والممتلكات ، وكذا أجهزة الوزارة المختلفة والدور الخدمى الذى لا يقل عن دورها الأمنى،كما تم إطلاعهم على دور رجال الحماية المدنية وكيفية تعاملهم مع البلاغات المختلفة وكيفية الوقاية من أخطار الحريق .

 وقدم المسئولين عن مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية الشكر والتقدير على الجهود المبذولة فى حفظ الأمن .
( مديرية أمن أسيوط )
 إستقبلت وحدة مرور أبوتيج عددٍ من طلاب مدرستى (روضة نزلة أبو كعب الإبتدائية – جميل أبو عقرب للغات بأبوتيج) التابعين لإدارة أبوتيج التعليمية.. حيث تم إلقاء محاضرة عملية مع الطلبة مدعومةً بفيديو كرتونى لتوضيح وشرح قواعد وآداب المرور، كما تم توزيع بعض الهاديا العينية .

 لاقى ذلك ترحيباً من طلاب المدارس وأعضاء هيئة التدريس، وقاموا بتقديم الشكر لوزارة الداخلية على الجهد المبذول لتوعية الطلاب .
( مديرية أمن الفيوم )
 إستقبلت إدارتى (الحماية المدنية والمرور) بمديرية أمن الفيوم عددٍ من طلاب مدارس (منشأة الجزائر رياض أطفال – الأندلس الإبتدائية الخاصة) وحضانة سيمبا للغات لتوطيد العلاقة مع جهاز الشرطة من خلال تعرفهم على دور العمل الشرطى والإجتماعى والإنسانى فى حماية الوطن والمواطنين وحماية الأرواح والممتلكات وتوعيتهم بالدور الهام الذى تقوم به الإدارتين.

 وأعرب الطلاب وأعضاء هيئة التدريس عن شكرهم لحفاوة الإستقبال، وكذا تقدريهم لأهمية عمل إدارة الحماية المدنية فى خدمة المواطنين .

( مديرية أمن سوهاج )
 قام اللواء مدير مرور سوهاج بزيارة لعدد من المدارس بالمحافظة عقب التنسيق مع الجهات المعنية بالمنطقة التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم لتخصيص الدرس الأول للطلبة حول دور وتضحيات رجال الشرطة لتحقيق الإستقرار ، وشرح البُعد الإنسانى والمهنى .

 كما تم إستقبال عدد من طلاب المدارس على مستوى المحافظة بمراكز وأقسام الشرطة وبإدارة المسطحات المائية بالمديرية .

( مديرية أمن الأقصر )
 تم تنظيم زيارة لمدرسة صلاح الدين بدائرة مركز شرطة إسنا بالأقصر لعدد من ضباط إدارة مرور الأقصر ، وتم إلقاء محاضرة عملية لمدرسة المرور المنشأة بمعرفة إدارة المرور داخل المدرسة للطلبة للتدريب على قواعد المرور والمشاه وتعليم آداب وقواعد القيادة وعبور المشاه .

 لاقى ذلك ترحيباً من المدرسة (إدارةً ومعلمين وتلاميذ) ، وقدموا الشكر لجهاز الشرطة .

( مديرية أمن الإسماعيلية )
 إستقبل اللواء مدير أمن الإسماعيلية مجموعة من طلاب المدارس الإبتدائية .. حيث قاموا بتقديم التهنئة لرجال الشرطة بالمديرية بمناسبة الإحتفال بعيد الشرطة 25 يناير 2018 .

( مديرية أمن القاهرة )
 إستقبلت نقطة شرطة الرحاب ونقطة الإطفاء عدد من طلبة المدارس ، حيث تم تعريفهم بدور رجال الشرطة فى حفظ الأمن وحماية الأرواح والممتلكات .. كما تم إطلاعهم على دور رجال الحماية المدنية وكيفية تعاملهم مع البلاغات المختلفة وكيفية الوقاية من أخطار الحريق .

 قدم مسئولى مديرية التربية والتعليم ومشرفى الرحلات المدرسية الشكر لرجال الشرطة الذين حرصوا على حسن إستقبال الضيوف .

( مديرية أمن المنوفية )
 إستقبل مركز شرطة منوف بالمنوفية عدد من طلاب إحدى المدارس بالمحافظة بهدف التوعية الأمنية والتعرف على مهام ودور رجال الشرطة فى تلقى البلاغات وطبيعة عملهم داخل مراكز وأقسام الشرطة ، وجهودهم فى حماية المواطنين وحفظ الأمن وكيفية التعامل مع القضايا المختلفة .

 

 

 

 

 

 

 

تعليقات الفيسبوك







للإعلان

د. أحمد محمد جنيدي

بكالوريس الطب والجراحة مع مرتبة الشرف

دراسات عليا ماجستير البطن والقلب جامعة الاسكندرية

العيادة : دسوق شارع المركز أمام صيدلية الحكمة

العيادة معدة بأحدث الأجهزة للفحص

تليفون العيادة : 01021841904

تليفون منزل : 0472568774

موبايل : 01117791763

للمشاركة في مشروع التكافل الطبي بأشراف الموقع 4 حالات كشف شهري مجانا بخطاب معتمد من إدارة العلاقات الإنسانية بالموقع

%d مدونون معجبون بهذه: