إبراهيم محلب .. مهندس الصعاب و المهارات الميدانية

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 586 4 5
إبراهيم محلب .. مهندس الصعاب و المهارات الميدانية

إنه إبراهيم رشدي محلب ، ولد 1949عام، وهو متزوج ويجيد اللغتين الإنجليزية والفرنسية، وتلقي تعليمه الابتدائى والإعدادي والثانوي بمدرسة الفرير بالقاهرة وتخرج في كلية الهندسة بجامعة القاهرة عام 1972.

يوازى دائمًا بين ما يخطه قلمه مع ما تراه عيناه، حتى يكون لقراراته أثرها الإيجابي في حل المشكلات والعراقيل التي تواجه المواطن المصري، الأمر الذي ساعده في أن يتقلد العديد من المناصب التنفيذية ورفيعة المستوى التي تولى مسؤوليتها، بداية من ترؤسه لشركة المقاولون العرب، قبل أن يصبح وزيرًا للإسكان والمرافق، ومن ثم اكتسابه لمهارات ميدانية خاصة أهلته لتولى منصب رئيس الوزراء في مرحلة تاريخية صعبة أعقبت عزل الرئيس الأسبق محمد مرسى.

نال ” إبراهيم محلب ” العديد من المناصب التنفيذية كان آخرها وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في يوليو 2013، والرئيس التنفيذى لشركة ابناء عبد الله عبد المحسن الخضري – السعودية، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، وقبلها عضو مجلس ادارة بنك قناة السويس، وعضو مجلس ادارة شركة النصر للمسبوكات.

كما تولي مسئولية مؤسسات ومراكز أبحاث وجمعيات علمية فى مجال الإنشاءات، حيث شغل منصب عضو مجلس ادارة مركز البحوث ودراسات الهندسة المدنية بكلية الهندسة(جامعة القاهرة)، وعضو مجلس ادارة مركز بحوث الاسكان والبناء.

وبالنسبة للمؤسسات التعليمية والأكاديمية فقد شغل منصب عضو مجلس أمناء الجامعة الفرنسية، وعضو مجلس أمناء أكاديمية الهندسة والانتاج الإعلامي، وكان رئيس مجلس الأعمال المصري الجزائري والرئيس الشرفي لجمعية المهندسين الناطقين باللغة الفرنسية في مصر، وعضو مجلس المحافظين بالمجلس العربي للمياه، ورئيس الجانب المصري- مجلس الأعمال المصري السعودي، وعضو مجلس حكماء منظمة الصداقة والتواصل بين مصر ودول حوض النيل.

كان لمحلب نشاط اجتماعي ورياضي واقتصادي، حيث شغل منصب رئيس مجلس إدارة نادى “المقاولون العرب” الرياضي، ورئيس الاتحاد الافريقي لمنظمات مقاولي التشييد والبناء، ونائب رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، ورئيس مجلس إدارة صندوق التأمين الخاص بالعاملين بشركة المقاولون العرب.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أقرا ايضا

صائد الإرهاب و ثعلب الداخلية .. تعرف على اللواء محمود توفيق رئيس جهاز الأمن الوطني

 

 

بطرس غالي .. أول رئيس وزراء مصري و أول قبطي يحصل على رتبة الباشوية

 

محمد أبو غزالة.. وزير دفاع بكاريزما جعلت منه القيادة المفضلة لدى المصريين

 

 

تعليقات الفيسبوك







للإعلان

د. أحمد محمد جنيدي

بكالوريس الطب والجراحة مع مرتبة الشرف

دراسات عليا ماجستير البطن والقلب جامعة الاسكندرية

العيادة : دسوق شارع المركز أمام صيدلية الحكمة

العيادة معدة بأحدث الأجهزة للفحص

تليفون العيادة : 01021841904

تليفون منزل : 0472568774

موبايل : 01117791763

للمشاركة في مشروع التكافل الطبي بأشراف الموقع 4 حالات كشف شهري مجانا بخطاب معتمد من إدارة العلاقات الإنسانية بالموقع

%d مدونون معجبون بهذه: