الحكم بالإعدام على شقيقة زعيم سابق بالقاعدة فى العراق

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 324 4 5
الحكم بالإعدام على شقيقة زعيم سابق بالقاعدة فى العراق

كشفت محكمة عراقية اليوم الخميس أنها حكمت بالإعدام شنقاً على شقيقة أبو عمر البغدادي الزعيم السابق لتنظيم القاعدة في العراق الذي قتل في 2010 بعد إدانتها في قضايا تتعلق بالإرهاب.

و صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان لم يورد اسم المدانة، إن “محكمة الجنايات المركزية أصدرت حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق شقيقة زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي أبو عمر البغدادي على خلفية قضايا تتعلق بالإرهاب”.

وأضاف أن “المتهمة اعترفت بانتمائها إلى التنظيمات الإرهابية وأنها كانت تقدم الدعم اللوجستي وتساعدهم في القيام بأعمالهم الإجرامية وانها كانت تقوم بتوزيع المبالغ المالية على أفراد التنظيم في الموصل التي أصبحت في 2014 عاصمة تنظيم داعش في العراق”.

وكان أبو عمر البغدادي زعيماً للقاعدة في العراق ثم بعد اندماج التنظيم مع جماعات أخرى، أصبح زعيماً لتنظيم داعش في العراق المسؤول عن عشرات الهجمات الانتحارية في هذا البلد، وقد قتل في 19 أبريل 2010 خلال عملية مشتركة للقوات العراقية والأمريكية في منطقة صحراوية.

وكانت أرملة أبو عمر البغدادي اعتقلت أيضاً وصدر عليها حكم بالسجن المؤبد، ويصدر القضاء العراقي منذ أشهر أحكاماً بالإعدام على مئات العراقيين والأجانب من رجال ونساء، المتهمين بالارتباط بتنظيم داعش.

يذكر ان تنظيم داعش في 2014 تولى هجوم ساحق على حوالي ثلث العراق، لكن القوات العراقية و بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن استعاد كل المناطق وأعلنت بغداد في ديسمبر الماضي انتهاء الحرب على التنظيم، وما زال البحث جارياً على زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أقرا ايضا

 

جنايات دبي تقضي بإعدام شاب قتل زوج عشيقته و سجن الزوجة 15 عاماً

 

اقتحم غرفتها و مزق ملابسها .. تعرف على تفاصيل محاكمة خادم حاول اغتصاب كفيلته الخليجية

الاقسام

تعليقات الفيسبوك







للإعلان

د. أحمد محمد جنيدي

بكالوريس الطب والجراحة مع مرتبة الشرف

دراسات عليا ماجستير البطن والقلب جامعة الاسكندرية

العيادة : دسوق شارع المركز أمام صيدلية الحكمة

العيادة معدة بأحدث الأجهزة للفحص

تليفون العيادة : 01021841904

تليفون منزل : 0472568774

موبايل : 01117791763

للمشاركة في مشروع التكافل الطبي بأشراف الموقع 4 حالات كشف شهري مجانا بخطاب معتمد من إدارة العلاقات الإنسانية بالموقع

%d مدونون معجبون بهذه: