مصرع 16 من عناصر الأمن فى هجومين غرب أفغانستان

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 149 4 5
مصرع 16 من عناصر الأمن فى هجومين غرب أفغانستان

لقى 10 على الأقل من قوات الأمن الأفغانية مصرعهم صباح اليوم ، الأربعاء فى هجوم شنه متمردون على نقطة تفتيش أمنية فى غرب أفغانستان .

و ذكرت شبكة “أيه بى سى” الأمريكية عن عبدالصمد صالح العضو بمجلس إقليم فرح قوله إن أربعة من الضحايا يخدمون بجهاز الاستخبارات، بينما الستة الآخرين من أفراد الشرطة، فيما لم تعلن بعد أى جهة مسئوليتها عن الهجوم.

وأضاف صالح “إن قوات الأمن تقاتل عناصر حركة طالبان فى ثلاث جبهات، وقد شن المتمردون عدة هجمات على نقاط التفتيش المتمركزة فى محيط عاصمة الإقليم”.

من جانب أخر ،  لقى 6 من رجال الشرطة الأفغانية على الأقل مصرعهم فى هجوم انتحارى فى ولاية هلمند جنوبى أفغانستان، وقالت مصادر فى الشرطة الأفغانية -وفق ما نقلته وكالة أنباء خامة برس الأفغانية، إن الانفجار نفذه انتحارى بتفجيره مركبة محملة بالمواد المتفجرة بالقرب من موقع لقوات الشرطة، فيما لم تعلن أى جهة مسئوليتها بعد عن الهجوم.

وازدادت الأوضاع الأمنية تدهورا فى الأشهر الأخيرة بأفغانستان، فبالإضافة إلى مسلحى “حركة طالبان” الذين كثفوا هجماتهم فى المدن وضد قوات الشرطة والجيش ازداد كذلك نفوذ تنظيم داعش الإرهابى فى البلاد.

كما قتل 6 مسلحين فى ضربات جوية أمريكة استهدفت إقليم هلمند جنوب أفغانستان.وذكر المكتب الإعلامى للحكومة الإقليمية – فى بيان وفق ما نقلته وكالة أنباء خاما برس الأفغانية اليوم الأربعاء، أن مسلحى حركة طالبان الأفغانية تكبدوا خسائر فادحة فى سلسلة من الضربات الجوية الأمريكية.

وأضاف البيان أن القوات الأمريكية نفذت سلسلة من الغارات الجوية على مخابئ طالبان فى منطقة مرجة، مما أسفر عن سقوط 6 قتلى على الأقل من بينهم أحد قادة طالبان، مشيرا إلى أن الغارات الجوية أسفرت أيضا عن تدمير 4 من مخابئهم إلى جانب سيارتين.

أقرا ايضا

مجهولون يقصفون مطعما بالعاصمة الأوكرانية ” كييف ” بالآر بي جي

 

بالفيديو و الصور ..اندلاع حريق ضخم بمدينة دنفر الأمريكية و إصابة العشرات و تدمير أكثر من 40 سيارة

الاقسام

تعليقات الفيسبوك







للإعلان

د. أحمد محمد جنيدي

بكالوريس الطب والجراحة مع مرتبة الشرف

دراسات عليا ماجستير البطن والقلب جامعة الاسكندرية

العيادة : دسوق شارع المركز أمام صيدلية الحكمة

العيادة معدة بأحدث الأجهزة للفحص

تليفون العيادة : 01021841904

تليفون منزل : 0472568774

موبايل : 01117791763

للمشاركة في مشروع التكافل الطبي بأشراف الموقع 4 حالات كشف شهري مجانا بخطاب معتمد من إدارة العلاقات الإنسانية بالموقع

%d مدونون معجبون بهذه: