14 قتيل بينهم 4 أطفال حصيلة غرق مركب مهاجرين قبالة سواحل اليونان

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 193 4 5
14 قتيل بينهم 4 أطفال حصيلة غرق مركب مهاجرين قبالة سواحل اليونان

أفادت شرطة المرافئ في اليونان أن ما لا يقل عن 14 شخصًا بينهم 4 أطفال ، لقوا مصرعهم  فجر اليوم السبت ، إثر غرق مركب كان ينقل أكثر من 20 مهاجرًا فى جنوب شرق بحر إيجه بعد انطلاقه من السواحل التركية  .

و عقب العثور على جثث 4 أطفال و امرأة و رجل ، تزايدت الحصيلة مع عمليات البحث بعد انتشال 8 جثث أخرى قبالة جزيرة أجاثونيسى – بحسب الشرطة – فيما لم يتم العثور حتى الآن سوى على 3 ناجين أكدوا أنه كان هناك 21 راكبا فى المركب ، و قال مسئول فى خفر السواحل ، لـ ” رويترز ” ، ” هناك أربعة آخرون على الأقل لم يعرف مصيرهم ” .

و من الجدير بالذكر ، أن حوداث غرق مراكب نقل المهاجرين غير الشرعيين إلى السواحل الأوروبية متعددة و تقع بصورة شبه يومية ، ففى مطلع الشهر الجارى ، أعلنت وزارة الدفاع التونسية ، أن خفر السواحل أنقذوا 120 مهاجرا غير قانونى أغلبهم تونسيون كانوا ينوون التوجه نحو السواحل الإيطالية .

و ذكرت الوزارة فى بيان ، إن المياه تسربت الى قارب المهاجرين بالقرب من جزيرة قرقنة ( وسط شرق ) ،و بين المهاجرين الذين كانوا ينوون الإبحار خلسة نحو السواحل الإيطالية ” 102 تونسيين بينهم امرأة و  18 من جنسيات إفريقية مختلفة من بينهم 7 نساء ” ، و تم نقلهم إلى القاعدة البحرية الرئيسية بصفاقس ، ثانى أكبر المدن التونسية و القريبة من جزيرة قرقنة ، و سُلموا إلى الحرس الوطنى .

اقرأ أيضا

10 قتلى حصيلة ضحايا تحطم طائرة فى الفلبين

 

 

تحطم مروحية عسكرية بالسنغال و إصابة 7 و فقدان 13 شخص

الاقسام

تعليقات الفيسبوك







للإعلان

د. أحمد محمد جنيدي

بكالوريس الطب والجراحة مع مرتبة الشرف

دراسات عليا ماجستير البطن والقلب جامعة الاسكندرية

العيادة : دسوق شارع المركز أمام صيدلية الحكمة

العيادة معدة بأحدث الأجهزة للفحص

تليفون العيادة : 01021841904

تليفون منزل : 0472568774

موبايل : 01117791763

للمشاركة في مشروع التكافل الطبي بأشراف الموقع 4 حالات كشف شهري مجانا بخطاب معتمد من إدارة العلاقات الإنسانية بالموقع

%d مدونون معجبون بهذه: