إدراج 89 متهم على قوائم الإرهاب بأحكام باتة خلال أسبوع…تعرف عليهم

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 82 4 5
إدراج 89 متهم على قوائم الإرهاب بأحكام باتة خلال أسبوع...تعرف عليهم

 

 

أصدرت محكمة النقض خلال الأسبوع الماضى أحكامًا نهائية باتة بتأييد إدراج عدد من المتهمين فى عدة قضايا على قوائم الإرهابيين لمدة 3 سنوات ، و ذلك بناءً على القرارات التى كانت قد أصدرتها محكمة جنايات القاهرة .

 

أصدرت المحكمة أمس الخميس ، آخر هذه الأحكام و ذلك برفض الطعون المقدمة من المتهمين فى قضية اغتيال النائب العام المستشار الراحل هشام بركات على قرار إدراجهم بقوائم الإرهاب ، حيث أيدت المحكمة إدراج 46 متهمًا بالقضية .

 

كما تم إدراج 24 متهما آخرين بحكم نهائى و بات من محكمة النقض أيضًا فى القضية المعروفة بـ ” خلية ميكروباص حلوان ” ، و التى أسندت للمتهمين ارتكاب أكثر من 15 واقعة ، على رأسها الهجوم على ميكروباص حلوان ، و سرقة السيارة المستخدمة فى تنفيذ العملية و قتل مالكها ، و اغتيال 4 أفراد من قوة كمين المنوات بالمنطقة السياحية بسقارة ، و اغتيال العميد على فهمى رئيس وحدة مرور المنيب ، و المجند المرافق له ، و إشعال النيران فى سيارته ، و اغتيال أمين شرطة أحمد فاوى من قوة إدارة مرور الجيزة بكمين المرازيق ، و السطو المسلح على مكتب بريد حلوان ، و سرقة مبلغ 82 ألف جنيه مصرى بتاريخ 6 أبريل الماضى .

 

كما أيدت المحكمة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ” خلية مطروح ” ،  إدراج 19 متهمًا بها على قوائم الإرهابيين أيضًا ، حيث كانت محكمة جنايات القاهرة قد قررت إدراجهم لمدة 3 سنوات .

 

و نسبت النيابة للمتهمين جرائم الانضمام لخلية إرهابية ، و التحاقهم بمعسكرات تدريبية تابعة لتنظيم داعش الإرهابى بليبيا و سوريا ، و التخطيط لعمليات إرهابية داخل البلاد ، و الاشتراك فى ذبح 21 مواطنًا مصريًا فى ليبيا .

و جدير بالذكر أن الآثار القانونية المترتبة على إدراج هؤلاء المتهمين بحكم نهائى بات على قوائم الإرهاب لمدة 3 سنوات ، هو إدراجهم على قوائم المنع من السفر و ترقب الوصول ، و فقدان شرط حسن السمعة و السيرة اللازمة لتوالى الوظائف و المناصب العامة أو النيابية ، و تجميد الأموال ، و هو الحظر المؤقت الذى يفرض على نقل الأموال أو تحريكها أو تبديلها أو تحويلها أو التصرف فيها ، و ذلك طوال مدة إدراجهم على قوائم الشخصيات الإرهابية .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا

 

حبس ربة منزل بتهمة قتل نجل زوجها في قنا 4 أيام

النيابة تحبس شخص بتهمة قتل شقيقه و إصابة الثاني بمنيا القمح

جنايات القاهرة تؤجل محاكمة المستشار الاقتصادى لمرسى لـ28يونيو

تعليقات الفيسبوك







للإعلان

د. أحمد محمد جنيدي

بكالوريس الطب والجراحة مع مرتبة الشرف

دراسات عليا ماجستير البطن والقلب جامعة الاسكندرية

العيادة : دسوق شارع المركز أمام صيدلية الحكمة

العيادة معدة بأحدث الأجهزة للفحص

تليفون العيادة : 01021841904

تليفون منزل : 0472568774

موبايل : 01117791763

للمشاركة في مشروع التكافل الطبي بأشراف الموقع 4 حالات كشف شهري مجانا بخطاب معتمد من إدارة العلاقات الإنسانية بالموقع

%d مدونون معجبون بهذه: