مقتل 30 إرهابيا و القضاء على أمير التنظيم و تدمير 437 وكرا تكفيريا في سيناء 2018…تعرف على التفاصيل

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 67 4 5
مقتل 30 إرهابيا و القضاء على أمير التنظيم و تدمير 437 وكرا تكفيريا في سيناء 2018...تعرف على التفاصيل

 

 

تواصل القوات المسلحة و الشرطة تقديم أروع ملاحم البطولة و التضحية فى معركة الشرف لملاحقة و دحر العناصر الإرهابية ، و تدمير بنيتهم التحتية ، و استكمال المهام المخططة بكل عزيمة و فداء و ذلك استكمالا لمراحل العملية الشاملة سيناء 2018 على كافة الاتجاهات الاستراتيجية ، و أسفرت العمليات خلال الأسبوع الماضى عن تحقيق النتائج الآتية :

 

على الاتجاه الاستراتيجى الشمالى الشرقى تم استهداف و تدمير عدد 3 أوكار و بؤر للعناصر الإرهابية ، مما أسفر عن مقتل عدد من التكفيريين ، و على الاتجاه الاستراتيجى الغربى تم قطع خطوط الإمداد للعناصر الإرهابية بتدمير عدد 10 عربات محملة بكميات من الأسلحة و الذخائر  .

 

كما تم القضاء على أمير التنظيم الإرهابى بوسط سيناء المدعو ” ناصر أبوزقول ” ، بالإضافة إلى مقتل عدد 4 أفراد شديدى الخطورة ، و القبض على عدد ( 173 ) فردا آخرين بشمال و وسط سيناء . و القضاء على عدد ( 8 ) أفراد تكفيريين شديدى الخطورة بشمال و وسط سيناء .

 

كما قامت عناصر وزارة الداخلية بالقضاء علي  ( 17 ) فردا تكفيريا نتيجة لمعلومات أمنية عن اختباء عدد من العناصر التكفيرية بإحدى المناطق السكنية المهجورة بدائرة قسم أول العريش . و التحفظ علي عدد ( 8 ) بنادق آلية و ( 3 ) عبوات ناسفة معدة للتفجير و كميات من مواد الإعاشة .

 

كما تمكن عناصر المهندسين العسكريين من اكتشاف و تفجير عدد ( 74 ) عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات بمناطق العمليات .

 

ضبط و تدمير عدد ( 25 ) دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط و المداهمة .

 

تدمير و التحفظ على عدد ( 26 ) عربة أنواع تستخدمها العناصر الإرهابية .

 

تدمير عدد ( 38 ) مزرعة لنبات البانجو و الخشخاش المخدر ، و ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة المعدة للتداول بشمال و وسط سيناء و كذا بنطاق المنطقة الغربية العسكرية . 

 

و من جانبها تواصل التشكيلات التعبوية و قوات حرس الحدود تنظيم الدوريات المشتركة مع عناصر الشرطة ، حيث تم تنظيم أكثر من ( 586 ) كميناً و دورية أمنية غير مدبرة علي الطرق الرئيسية و مناطق الظهير الصحراوي و فرض السيطرة الكاملة علي المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي و الجنوبي .

 

و تم اكتشاف و تدمير عدد من الأنفاق بمدينة رفح بشمال سيناء ، بالإضافة الى عدد 5 مزارع لنبات الخشخاش المخدر بمساحة 2 فدان .

 

كما تستمر القوات البحرية فى أعمال التأمين البحرى وحماية الأهداف البحرية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية و قطع خطوط الإمداد للعناصر الارهابية ، و منع تسللها من و إلى البحر و تواصل القوات الخاصة البحرية بالتعاون مع التشكيلات التعبوية إحكام الحصار البحرى على الساحل من رفح و حتى بورسعيد .  

 

و في المنطقة الغربية العسكرية ، تم ضبط عربة نقل ضبط بداخلها ( 675 ) مسدس صوت و ( 6000 ) طلقة أنواع و كميات كبيرة من الادوية و المستحضرات الطبية ، و أكثر من 200 فرد متسلل من جنسيات مختلفة ، بالإضافة إلى ضبط ربع طن من الحشيش المخدر و عدد 650 ألف قرص من الترامادول  .

 

و تواصل القوات المسلحة و الشرطة جهودها في حماية تراب الوطن و صون مقدساته من دنس الإرهاب الأسود متمسكين بعقيدتهم الراسخة فى سبيل تحقيق أمنه و سلامة شعبه العظيم ، و تم استشهاد عدد ( 3 ) ضباط و إصابة ضابط صف و جندي أثناء الاشتباك و تطهير البؤر الإرهابية من القوات المشاركة في المداهمات .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا

 

 

بالصور … القضاء علي ناصر ابو زقول أمير التنظيم الإرهابي بـ ” وسط سيناء “

تعليقات الفيسبوك







للإعلان

د. أحمد محمد جنيدي

بكالوريس الطب والجراحة مع مرتبة الشرف

دراسات عليا ماجستير البطن والقلب جامعة الاسكندرية

العيادة : دسوق شارع المركز أمام صيدلية الحكمة

العيادة معدة بأحدث الأجهزة للفحص

تليفون العيادة : 01021841904

تليفون منزل : 0472568774

موبايل : 01117791763

للمشاركة في مشروع التكافل الطبي بأشراف الموقع 4 حالات كشف شهري مجانا بخطاب معتمد من إدارة العلاقات الإنسانية بالموقع

%d مدونون معجبون بهذه: