اعرف طريقة التصالح فى جرائم المعلومات وفقا للقانون الجديد

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 40 4 5
اعرف طريقة التصالح فى جرائم المعلومات وفقا للقانون الجديد

يحدد مشروع القانون الجديد مكافحة جرائم تقنية المعلومات فى مادته الثانية عشر ، طريقة التصالح فى جرائم المعلومات ، حيث نصت على أنه يجوز للمتهم فى أية حالة كانت عليها الدعوى الجنائية ، و قبل صدور الحكم باتاً ، إثبات الصلح مع المجنى عليه أو وكيله الخاص أو خلفه العام ، أمام النيابة العامة أو المحكمة المختصة بحسب الأحوال ، و ذلك فى الجنح المنصوص عليها فى المواد 15 ، 16 ، 17 ، 18 ، 19 ، 20 ، 24 ، 27 ، 29، 31 ، 32 من هذا القانون .

و لا ينتج اقرار المجنى عليه بالصلح المنصوص عليه أثره إلا باعتماده من الجهاز بالنسبة للجنح المنصوص عليها بالمواد 15 ، 18، 19 ، 24 من هذا القانون ، كما لا يقبل التصالح إلا من خلال الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بخصوص الجنح المنصوص عليها بالمادتين 30 ، 36 من هذا القانون .

و فى جميع الأحوال ، يجب على المتهم الذى يرغب فى التصالح أن يسدد قبل رفع الدعوى الجنائية مبلغاً يعادل ضعف الحد الأقصى للغرامة المقرر للجريمة ، و يكون السداد على خزانة المحكمة المختصة أو النيابة العامة بحسب الأحوال .

و أضافت المادة الثانية عشر أنه لا يسقط حق المتهم فى التصالح برفع الدعوى الجنائية إلى المحكمة المختصة إذا دفع ثلثى الحد الأقصى للغرامة المقررة للجريمة أو قيمة الحد الأدنى أيهما أكثر ، و ذلك قبل صدور حكم نهائى فى الموضوع .

و أوضحت المادة أنه يترتب على الصلح انقضاء الدعوى الجنائية ، ولا أثر للصلح على حقوق المضرور من الجريمة أو على الدعوى المدنية .

اقرأ أيضا

ما هي عقوبة إثارة الفتنة و ازدراء الأديان السماوية فى قانون العقوبات !

مخالفة السير عكس الاتجاه تغرمك 8 آلاف جنيه في قانون المرور الجديد

تعليقات الفيسبوك







للإعلان

د. أحمد محمد جنيدي

بكالوريس الطب والجراحة مع مرتبة الشرف

دراسات عليا ماجستير البطن والقلب جامعة الاسكندرية

العيادة : دسوق شارع المركز أمام صيدلية الحكمة

العيادة معدة بأحدث الأجهزة للفحص

تليفون العيادة : 01021841904

تليفون منزل : 0472568774

موبايل : 01117791763

للمشاركة في مشروع التكافل الطبي بأشراف الموقع 4 حالات كشف شهري مجانا بخطاب معتمد من إدارة العلاقات الإنسانية بالموقع

%d مدونون معجبون بهذه: