تعرف على أهم 5 معلومات عن قانون تنظيم ” الفيس بوك و تويتر “

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 288 4 5
تعرف على أهم 5 معلومات عن قانون تنظيم " الفيس بوك و تويتر "

قام بسام فليفل، عضو مجلس النواب بتقديم مشروع قانون بشأن تنظيم شبكات التواصل الاجتماعى و على رأسها ” الفيس بوك  ” ، والذى يهدف بحسب تصريحات النائب لضبط وسائل التواصل الاجتماعى، و فيما يلى نرصد  أهم الملامح عن مشروع القانون .

1 – ألزم مشروع القانون فى مادته الأولى مقدموا خدمات الإنترنت و التابعون لها بإنشاء شبكات للتواصل الاجتماعى داخل جمهورية مصر العربية وذلك بالتنسيق مع الجهاز القومى للاتصالات.

2-  نصت المادة الثانية من القانون ينشأ بالجهاز القومى للاتصالات لجنة تتولى الإشراف والمراجعة والرقابة على مقدمى خدمات الإنترنت فى جمهورية مصر العربية.

3- منح القانون جهات التحقيق المختصة متى قامت أدلة على قيام حسابات على شبكة التواصل الاجتماعى أو مواقع تضر الأمن القومى أو تنتهك حرية الحياة الخاصة للمواطنين أن تأمر بحجبها من خلال العرض على المحكمة المختصة.

4- حظر القانون إنشاء حسابات على شبكة التواصل الاجتماعى إلا من خلال بطاقة الرقم القومى للمستخدم على ألا يقل سن المستخدم عن 18 عاما.

5- عقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة و غرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تتجاوز 100 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من إنشاء حساب وهمى على شبكة المعلومات او تدخل عمدا على موقع أو حساب ينتهك حرمة و خصوصية الحياة الخاصة للغير”.

أقرا ايضا

 

 

 

ما الاجراءات العملية لعمل محضر إيصال الأمانة !

تعليقات الفيسبوك







للإعلان

د. أحمد محمد جنيدي

بكالوريس الطب والجراحة مع مرتبة الشرف

دراسات عليا ماجستير البطن والقلب جامعة الاسكندرية

العيادة : دسوق شارع المركز أمام صيدلية الحكمة

العيادة معدة بأحدث الأجهزة للفحص

تليفون العيادة : 01021841904

تليفون منزل : 0472568774

موبايل : 01117791763

للمشاركة في مشروع التكافل الطبي بأشراف الموقع 4 حالات كشف شهري مجانا بخطاب معتمد من إدارة العلاقات الإنسانية بالموقع

%d مدونون معجبون بهذه: