أماني الرافعي .. خامس سيدة ترأس هيئة قضائية في مصر

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 179 4 5
أماني الرافعي .. خامس سيدة ترأس هيئة قضائية في مصر

قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بإصدار قرارا رقم ٢٨١ لسنة ٢٠١٨ بتعيين المستشارة أماني محمد بدر الدين الرافعي رئيسا لهيئة النيابة الإدارية في مصر ، و هي من مواليد محافظة الإسكندرية في 11 فبراير عام 1949 ، و تبلغ سن الإحالة للتقاعد في 10 فبراير من عام 2019 و تستمر في شغل المنصب وفقًا للقانون حتى 30 يونيو 2019.

 

 

تخرجت ” الرافعي ” من كلية الحقوق جامعة الأسكندرية بتقدير جيد جدًا عام ١٩٧١ ، و بعد ذلك حصلت علي ماجيستير في القانون العام بتقدير جيد جدًا عام ١٩٧٣، ثم تعينت كمساعد في النيابة الإدارية بالأسكندرية عام ١٩٧٥ .

 

 

تدرجت في العمل في النيابة الإدارية بالأسكندرية إلى عام ١٩٨٨، ثم انتقلت للعمل في المكتب الفني بالأسكندرية، و لتميزها في العمل تم أختيارها للعمل بالمكتب الفني لرئيس الهيئة بالقاهرة في عام ١٩٩٤.

 

 

 

و تدرجت وظيفيًا حتي تعينت أول مدير لنيابة الإدارية بالقسم الخامس في الأسكندرية عام ٢٠٠٠، ثم مديرًا لنيابة النقل بالأسكندرية، ثم مديرًا لنيابة النقل بالأسكندرية  ثم مديرًا لنيابة التعليم بالأسكندرية.

 

 

 

و تم تعيينها في عام ٢٠١١ كوكيل أول للمكتب الفني بالأسكندرية ، و في عام ٢٠١٦ تم تعيينها كوكيل أول بفرع الدعوى التأديبية بالأسكندرية، و في مارس ٢٠١٨ تم تعيينها كوكيل للمكتب الفني لرئيس الهيئة للطعون ، و أصبحت خامس سيدة تتولى رئاسة هيئة قضائية مصرية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أقرا ايضا 

 

 

 

” فؤاد جاد الله ” المستشار القانوني لـ ” محمد مرسي ” … استقال من منصبه لعدم وجود رؤية للدولة … وكان في الصفوف الأولي لثورة ” 30 يونيو “

النقيب ” مرقص حنا ” خريج الجامعات الفرنسية ونقيب المحامين ….. من المدافعين عن ” مصطفى كامل “

تعليقات الفيسبوك







للإعلان

د. أحمد محمد جنيدي

بكالوريس الطب والجراحة مع مرتبة الشرف

دراسات عليا ماجستير البطن والقلب جامعة الاسكندرية

العيادة : دسوق شارع المركز أمام صيدلية الحكمة

العيادة معدة بأحدث الأجهزة للفحص

تليفون العيادة : 01021841904

تليفون منزل : 0472568774

موبايل : 01117791763

للمشاركة في مشروع التكافل الطبي بأشراف الموقع 4 حالات كشف شهري مجانا بخطاب معتمد من إدارة العلاقات الإنسانية بالموقع

%d مدونون معجبون بهذه: