مقتل رئيس أركان الجيش الإثيوبى برصاص حارسه الشخصى فى محاولة انقلاب عسكري

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 150 4 5
مقتل رئيس أركان الجيش الإثيوبى برصاص حارسه الشخصى فى محاولة انقلاب عسكري

ذكر التلفزيون الإثيوبى، اليوم ، الأحد أن رئيس أركان الجيش الجنرال سيرى مكونن و 3 على الأقل من كبار المسئولين قتلوا اثناء محاولة جنرال بالجيش الاستيلاء على السلطة فى ولاية أمهرة بشمال البلاد.

وأفادت وسائل إعلام رسمية، بأن رئيس الولاية أمباتشو مكونن ومستشاره قتلا، وأضافت أن الجنرال أسامنيو تسيجى رئيس جهاز الأمن بالولاية هو مدبر محاولة الانقلاب، وتواجه حكومة رئيس الوزراء أبى أحمد ضغوطا متزايدة من رجال ذوى نفوذ فى الولايات ومن بينها أمهرة.

وقال مسئول فى العاصمة أديس أبابا لرويترز إن إطلاق النار وقع بينما كان مسؤولون اتحاديون مجتمعين برئيس الولاية، وهو حليف لأبي، لمناقشة سبل التصدى لقيام أسامنيو بتجنيد ميليشيات عرقية.

وكان أسامنيو قد توجه بالحديث إلى أبناء العرق الأمهري، أحد أكبر الجماعات العرقية فى إثيوبيا، فى فيديو انتشر على فيسبوك واطلع عليه مراسل لرويترز قبل أسبوع ونصحهم بتسليح أنفسهم.

وتكافح البلاد التى تعيش فيها مئة مليون نسمة لاحتواء أعمال عنف عرقية واسعة النطاق تسببت فى نزوح حوالى 2.4 مليون شخص.

و ظهر أبى على شاشة التلفزيون الرسمى مرتديا الزى العسكرى فى ساعة متأخرة الليلة الماضية وأعلن عن محاولة انقلاب فى مدينة بحر دار عاصمة ولاية أمهرة فى وقت سابق أمس مضيفا أن رئيس الأركان الإثيوبى من بين الضحايا، وقال أبى “تعرض لإطلاق نار من أشخاص مقربين منه“.

ومن المقرر أن تجري إثيوبيا انتخابات برلمانية عامة العام المقبل. ودعا عدد من جماعات المعارضة إلى إجراء الانتخابات في موعدها رغم الاضطرابات والنزوح.

المصدر : رويترز

تعليقات الفيسبوك







للإعلان

د. أحمد محمد جنيدي

بكالوريس الطب والجراحة مع مرتبة الشرف

دراسات عليا ماجستير البطن والقلب جامعة الاسكندرية

العيادة : دسوق شارع المركز أمام صيدلية الحكمة

العيادة معدة بأحدث الأجهزة للفحص

تليفون العيادة : 01021841904

تليفون منزل : 0472568774

موبايل : 01117791763

للمشاركة في مشروع التكافل الطبي بأشراف الموقع 4 حالات كشف شهري مجانا بخطاب معتمد من إدارة العلاقات الإنسانية بالموقع

%d مدونون معجبون بهذه: