يمكن الآن حجب المواقع الغير آمنة .. تعرف على قانون مكافحة الجرائم الالكترونية

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 112 4 5
يمكن الآن حجب المواقع الغير آمنة .. تعرف على قانون مكافحة الجرائم الالكترونية

وافق البرلمان منذ شهور على قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات و المعروف إعلاميا باسم “جرائم الإنترنت”، إجراءات حجب المواقع الإلكترونية خصوصا في حالة تحريضها ضد الدولة.

 

وتضمن التشريع 5 إجراءات منظمة لعملية الحجب الإلكترونية كالأتي:

– منح القانون جهات التحقيق سلطة الأمر بحجب أحد المواقع الإلكترونية، في حالة بث أي منتج يهدد الأمن القومي أو يعرض البلاد و اقتصادها للخطر.

– يجوز فى حالة الاستعجال لوجود خطر وشيك، أن تقوم جهات التحرى والضبط المختصة بإبلاغ الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، ليقوم بإخطار مقدم الخدمة على الفور بالحجب المؤقت للموقع.

– يجب على جهة التحقيق عرض أمر “الحجب” على المحكمة المختصة، خلال 24 ساعة، على أن تصدر المحكمة قرارها خلال 72 ساعة من عرض الأمر عليها، سواء بالقبول أو الرفض.

– على جهة التحرى والضبط المُبلغة أن تعرض محضرا تثبت فيه ما تم من إجراءات على جهة التحقيق المختصة، وذلك خلال 48 ساعة من تاريخ الإبلاغ الذى وجهته للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، فإذا لم يعرض المحضر في الموعد المحدد، يعد الحجب الذى تم كأن لم يكن، وتصدر المحكمة المختصة قرارها في هذه الحالة، أما بتأييد ما تم من إجراءات حجب أو بوقفها.

– يحق لكل من صدر ضده أمر قضائى بحجب موقعه، أن يتظلم منه، أو من إجراءات تنفيذه، أمام محكمة الجنايات المختصة بعد انقضاء 7 أيام من تاريخ صدور الأمر أو من تاريخ تنفيذه، فإذا رُفض تظلمة فله أن يتقدم بتظلم جديد كلما انقضت 3 أشهر من تاريخ الحكم برفض التظلم، وعلي المحكمة أن تفصل في التظلم خلال مدة لا تجاوز 7 أيام من تاريخ التقرير به.

 

 

 

 

 

 

أقرا ايضا

 

 

رابط تقديم كلية الشرطة 2020/2019 و ما هى شروط الالتحاق الرسمية !

تعليقات الفيسبوك







للإعلان

د. أحمد محمد جنيدي

بكالوريس الطب والجراحة مع مرتبة الشرف

دراسات عليا ماجستير البطن والقلب جامعة الاسكندرية

العيادة : دسوق شارع المركز أمام صيدلية الحكمة

العيادة معدة بأحدث الأجهزة للفحص

تليفون العيادة : 01021841904

تليفون منزل : 0472568774

موبايل : 01117791763

للمشاركة في مشروع التكافل الطبي بأشراف الموقع 4 حالات كشف شهري مجانا بخطاب معتمد من إدارة العلاقات الإنسانية بالموقع

%d مدونون معجبون بهذه: